• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقع خفض «المركزي الأوروبي» لمعدلات الفائدة مع تراجع معدل التضخم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

من المرجح أن يؤدي توقع حدوث انخفاض آخر لمعدل التضخم السنوي في منطقة اليورو لشهر مايو الماضي إلى تهيئة الساحة لاتخاذ خطوات جديدة لحفز النمو في اقتصاد الكتلة المتعثرة ودرء خطر الانكماش.

وتوقع المحللون الذين استطلعت (د.ب.أ) آراءهم أن مكتب الإحصاءات الأوروبي سوف يعلن أن تكلفة المعيشة السنوية في منطقة اليورو تراجعت إلى 0٫6% الشهر الماضي عقب أن ارتفعت إلى 0٫7% في أبريل الماضي.

ويأتي هذا بعد صدور بيانات وطنية في الأيام الماضية أظهرت تراجعا حادا في معدل التضخم بألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

ومن شأن الانخفاض المتوقع لمعدل التضخم خلال مايو الماضي أن يؤدي إلى دفع أسعار المستهلك لتكون أقل من هدف التضخم السنوي الذي حدده البنك المركزي الأوروبي وهو أقل من 2%. ومن المتوقع أن يسجل معدل التضخم أقل من 1% وهو ما وصفه رئيس البنك المركزي ماريو دراجي بمنطقة الخطر للشهر الثامن على التوالي.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات البطالة التي سوف تصدر اليوم ثبات معدل البطالة في منطقة اليورو عند 11٫8% للشهر الخامس على التوالي في أبريل الماضي.

ومن المرجح أن تمهد بيانات التضخم والبطالة المتوقعة السبيل أمام لدراجى لكي يعلن الخميس المقبل عن حزمة من الإجراءات بهدف تعزيز النمو في منطقة اليورو المؤلفة من 18 عضوا للخروج من دائرة الركود الممتد والمساعدة في ضمان حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة على اعتمادات بنكية.(برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا