• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارة تستضيف أكثر من 150 فعالية عالمية ومحلية كبرى خلال شهرين

المؤتمرات والفعاليات ترفع إشغال قاعات فنادق دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ارتفعت معدلات إشغال القاعات في فنادق دبي الرئيسة خلال شهري أكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل لمستوياتها القصوى مدفوعة بالانتعاش الكبير في قطاع المؤتمرات والفعاليات التي تستضيفها الإمارة خلال هذه الفترة.

ودفع الطلب الكبير من قبل المنظمين للمؤتمرات والفعاليات العديد من الفنادق التي تمتلك قاعات تزيد طاقتها الاستيعابية على 300 شخص، رفع لافتة كامل العدد حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، وذلك بعد أن ارتفعت نسبة الحجوزات لديهم لنحو 100%، بحسب مديرين في فنادق بالإمارة.

ووفقاً لأجندة فعاليات دبي، يتوقع أن تستضيف الإمارة خلال شهري أكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل أكثر من 150 مؤتمراً وفعالية محلية وعالمية ضخمة، أبرزها القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومؤسسة «تومسون رويترز» ، يومي 11 و12 أكتوبر الجاري وكذلك قمة شبكة مجالس المستقبل العالمية التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي لأول مرة بالتعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة، في دبي، في 13 و14 نوفمبر المقبل والتي تعد أكبر عصف ذهني في العالم، بالإضافة إلى المؤتمر العالمي للسفر في يومي 18 و19 أكتوبر الجاري والذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا»، فضلاً عن العديد من المؤتمرات الأخرى كمؤتمر الإمارات لأمراض السرطان ومؤتمر رابطة الجراحة الجلدية والتجميلية والمؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وقالت أندريا زيدلر، مدير المؤتمرات والفعاليات في مدينة جميرا «تتمتع مدينة جميرا التي تحتوي على أكبر مرافق فندقية لاستضافة المعارض والمؤتمرات في الإمارات ويحتل مركز المؤتمرات فيها المرتبة الثالثة من حيث المساحة في الدولة، بقائمة من الحجوزات المؤكدة حتى نهاية عام 2016، حيث ستستمر باستضافتها لأكبر المعارض والمؤتمرات السنوية المرموقة على مستوى المنطقة.

وأوضحت أن الربع الأخير من العام سيشهد استضافة، قمة الاقتصاد الإسلامي العالمية، الاجتماع السنوي لمجلس مستقبل العالم ومنتدى إدارة مشروع دبي الدولي، مهرجان دبي السينمائي الدولي، حفل جوائز كرة القدم الدولية وغيرها العديد من المناسبات الخاصة، متوقعة تسلم المزيد من الحجوزات المتأخرة كما تجري العادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا