• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

«أبوظبي» تستضيف «بريك بلك الشرق الأوسط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات الدورة الثانية من معرض «بريك بلك الشرق الأوسط» في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري بالتزامن مع معرض «ناترانس».

وأشارت «أي تي إي للفعاليات» الشركة المنظمة للمعرض خلال مؤتمر صحفي، إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط في ظل انخفاض أسعار النفط، علماً بأن هذا القطاع يشكل جزءاً حساساً من سلسلة الإمداد التي تدعم قطاع مشاريع البنية التحتية الذي يشهد نمواً سريعاً على المستوى الإقليمي.

وقال الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام «الهيئة»، إن «بريك بلك» الذي يقام تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، يركز على قطاعات النقل الحيوي وحركة البضائع، والتي هي عمود رئيس لقطاعات النفط والغاز والطاقة ومشاريع البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة، مشيراً إلى أن المعرض يأتي في الوقت المثالي لاستعراض مشاريع الشحن الضخمة قيد التطوير في المنطقة والتي تتجاوز قيمتها المليارات.

ويجمع «بريك بلك الشرق الأوسط» كبريات شركات ووكلاء الشحن والمتخصصين في النقل ومقدمي الخدمات ذات الصلة لتعزيز سلاسل القيمة، وبالتالي المساهمة في إنجاح هذه المشاريع والنمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت أدا بيرنيتشيني الشريكة في «إيه تي كيرني» خلال المؤتمر الصحفي «من المرجح أن نشهد على مدى الأعوام القليلة القادمة ازدياداً في أهمية الشرق الأوسط كمصدر للغاز جنباً إلى جنب مع قدرته على تلبية الطلب الإقليمي المتنامي»..

وتوقعت انطلاق مزيد من المشاريع وطلباً أكبر على موفري الخدمات اللوجستية في هذا القطاع.

من جانبه، قال مارك ريمر مدير الفعاليات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «بريك بلك»، إن الشرق الأوسط ينطوي على العديد من الفرص والتحديات الفريدة من نوعها على صعيد مشاريع البنية التحتية وقطاعي الخدمات اللوجستية والشحن المرتبطين بهذه المشاريع واللذين يشكلان جزءاً مهماً من سلسلة الإمداد.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام- إقبالاً أكبر من أهم موفري خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاء والخدمات اللوجستية وخدمات النقل .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا