• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لدعم تحول الإمارة إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة

«موانئ دبي العالمية» و«تنمية المجتمع» توقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت «موانئ دبي العالمية»، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المجتمع لدعم خطط الحكومة الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة صديقة للأشخاص من ذوي الإعاقة بحلول العام 2020، بحسب بيان أمس.

وتعكس الاتفاقية حرص الطرفين على دعم وتعزيز أواصر التعاون بينهما وتعزيز علاقات الشراكة لدعم التنمية المجتمعية وتوفير حياة كريمة لمواطني إمارة دبي، وصولاً إلى تحقيق رؤية القيادة.

تعد مذكرة التفاهم قاعدة لتطوير إطار عمل مشترك بين موانئ دبي العالمية وهيئة تنمية المجتمع لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين فيما يتصل بتوفير فرص عمل وتدريب للمواطنين من إمارة دبي من ذوي الدخل المحدود والمستفيدين من المساعدات الاجتماعية للانتقال من مرحلة الاعتماد على المساعدة إلى مرحلة الاستقلال المالي.

ويسعى الطرفان من خلال هذا الاتفاق المبدئي إلى تنمية مشروع التوظيف في موانئ دبي العالمية لدعم الأشخاص من ذوي الإعاقة في مكان العمل، إضافة إلى تبادل التجارب والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات بما يحقق الارتقاء بالأداء المؤسسي لدى الطرفين.

وبموجب المذكرة تتولى الهيئة مسؤولية تقديم المشورة والمعلومات حول أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكين ذوي الإعاقة في مكان العمل وتدريب موظفي الشركة على مهارات لتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة إضافة إلى الإشراف على ومتابعة مشروع التوظيف وتوفير الدعم الفني اللازم، مع قيامها أيضا بتنظيم دورات حول حقوق الإنسان ومعاهدات واتفاقيات العمالة الدولية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» «انطلاقا من كون موظفينا البالغ عددهم 37 ألف شخص حول العالم، أعظم أصولنا، وبوصفنا محفزا رائدا للتجارة العالمية نعمل في بيئات متعددة وثقافات مختلفة من خلال محفظة أعمال عالمية تضم 77 محطة برية وبحرية في ست قارات، فإن الدمج والتنوع من العوامل الرئيسة لبناء مستقبل مستدام للمجتمعات حيث نعمل، كما أننا نؤمن بتوفير الفرص المتكافئة للجميع مع التركيز على إدماج الأشخاص من ذوي الإعاقة وإتاحة الفرص لهم للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعاتهم».

وقال خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع «ستساهم هذه الاتفاقية في تطوير منهجيات عمل واضحة تتيح توظيفاً دامجاً للأشخاص من ذوي الإعاقة في شركة موانئ دبي، يشرف عليه ويتابعه ويدعمه فنياً اختصاصيون من هيئة تنمية المجتمع، فضلاً عن توفير الاستشارات المتعلقة بتأهيل بيئة العمل حسب معايير التصميم العالمي المتعلق ببيئة العمل المواتية لأشخاص من ذوي الإعاقة، وبما يساهم في تحقيق رؤية «مجتمعي مكان للجميع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا