• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استضافت جلسة مباحثات مع وفد اقتصادي من إقليم أومبريا

«غرفة أبوظبي»: إيطاليا وجهة مميزة للاستثمارات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد الدكتور الطاهر مصبح الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الإمارات وإيطاليا شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطورات إيجابية هامة، حيث أصبحت إيطاليا وجهة مميزة للاستثمارات الإماراتية في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية، مثل صناعات الطائرات والمجوهرات والألمنيوم، إضافة إلى قطاع النفط والغاز.

وقال الكندي، خلال كلمته بجلسة المباحثات التي عقدت بمقر الغرفة أمس مع الوفد التجاري الإيطالي من إقليم أومبريا برئاسة مارو أوجستيني المدير العام لهيئة تطوير إقليم أومبريا في إيطاليا، إن الاستثمارات الإماراتية في إيطاليا ارتفعت بصورة ملحوظة خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما أن الشراكة بين الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الإيطالية «أليطاليا» أوجدت شبكة دولية متكاملة للنقل الجوي، تتمتع بإمكانيات وقدرات عالية، استطاعت في فترة وجيزة من ربط جميع قارات العالم وزيادة عدد المسافرين بصورة ملحوظة خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري.

حضر جلسة المباحثات سند المقبالي، وخان زمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة، وممثلين عن أكثر من 150 شركة إيطالية وشركة عاملة في إمارة أبوظبي من مختلف القطاعات والمجالات في البلدين الصديقين.

وأشار الكندي إلى أن زيارة بالوفد التجاري الإيطالي من إقليم أومبريا تعتبر فرصة متميزة لبحث أفضل السبل لاستشراف آفاق التعاون الممكنة لتنمية المبادلات التجارية وتعزيز الاتصالات بين رجال الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي وإقليم أومبريا في إيطاليا في مختلف المجالات، موضحاً أن إيطاليا تتبوأ مكانة متميزة بين شركائنا التجاريين، وتأتي على رأس قائمة الدول المصدرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ولإمارة أبوظبي.

وقال: طموحاتنا في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كبيرة لتطوير العمل الاقتصادي المشترك، وفي سبيل تحقيق ذلك لن نوفر جهداً لرفع مستوى العلاقات التجارية بين بلدينا إضافة إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشركات الإيطالية وخاصة في إقليم أومبريا، وذلك لتحفيزها على الاستثمار في أسواقنا وزيادة تعاونها مع الشركات الإماراتية، وخاصة في المجالات والقطاعات التي يمثلها الوفد الإيطالي وهي المعدات الصناعية والزراعية والهندسة المدنية والبيئة وتقنية المعلومات والأغذية والمجوهرات ومواد التجميل، وبما يعكس الرغبة المشتركة في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين إلى أفضل المستويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا