• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«توتال» و«إي.أون» تعتزمان الانسحاب من مشروع تاب لخطوط الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

قال مسؤولون من شركة سوكار للطاقة المملوكة للدولة في أذربيجان إن شركتي توتال الفرنسية وإي.أون الألمانية تعتزمان الانسحاب من مشروع خط أنابيب الغاز العابر للأدرياتي (تاب) الذي يهدف إلى تقليص اعتماد أوروبا على الغاز الروسي. وقال فاجيف ألييف رئيس قسم الاستثمار في سوكار للصحفيين على هامش مؤتمر النفط والغاز في بحر قزوين بالعاصمة الأذربيجانية باكو “تعتزم توتال وإي.أون الانسحاب من مشروع تاب”.

ولم يكشف ألييف عن مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من توتال وإي.أون. وأكد مسؤول كبير آخر في سوكار طلب عدم ذكر اسمه هذه المعلومات.

ويهدف مشروع تاب إلى نقل الغاز من حقل شاه دنيز-2 الأذربيجاني في بحر قزوين أحد أكبر حقول الغاز في العالم بحلول نهاية العقد الحالي. ومن المقرر أن يتصل خط الأنابيب الذي يمتد على مسافة 870 كيلومترا مع خط الأنابيب العابر للأناضول (تاناب) قرب الحدود التركية اليونانية في كيبوي ثم يعبر اليونان وألبانيا والبحر الأدرياتيكي حتى يصل إلى جنوب إيطاليا.

والمساهمون في تاب هم بي.بي (20%) وسوكار (20%) وشتات أويل (20%) وفلوكسيز (16%) وتوتال (10%) وإي.أون (9%) وأكسبو (5%). (باكو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا