• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محامو مشرف يطالبون بنقله للعلاج في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

إسلام آباد (وكالات) - أصدرت محكمة باكستانية تحاكم رئيس باكستان السابق برويز مشرف لاتهامه بالخيانة أمس أوامرها بإرسال فريق من الأطباء لفحص الحالة الصحية لمشرف بعدما طالب محاميه بالسماح بعلاجه في الخارج.

وكان قد تم نقل مشرف لمستشفى عسكري في مدينة روالبندي بالقرب من إسلام آباد في الثاني من يناير الجاري، بعدما اشتكى من ألم في الصدر أثناء نقله للمحكمة. وجرى استدعاؤه للمثول أمام المحكمة أمس ولكن محاميه أنور منصور « تقدم بخطاب موقع من طبيب بمركز باريس الطبي في ولاية تكساس الأميركية يفيد بأنه يجب نقل مشرف للمستشفى الأميركي لتلقى العلاج. وأمر رئيس المحكمة فيصل عرب، عقب سماع مرافعات المحامين بشأن عدم حضور مشرف للمحكمة، الأطباء من معهد القلب التابع للقوات المسلحة، حيث يجري علاجه، بفحصه وعرض تقرير مفصل في 24 يناير الجارى . ويواجه مشرف اتهامات بالخيانة على خلفية قيامه بتعليق العمل بالدستور عام 2007 عندما فرض قوانين الطوارئ للسيطرة على القضاء.

وعلى إثر طلب المحامين بعلاج مشرف في الخارج قالت المحكمة الخاصة إن هناك خيارين «افتراض أن المتهم يحاول تفادي الإجراءات» القضائية أو «تشكيل مجلس طبي لتقويم حالته الصحية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا