• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غرفة الشارقة تبحث مقترحات لتطوير قطاع العقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

بحثت اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الاجتماع الدوري الذي عقد مؤخرا في فندق إتش 72 بالشارقة، عدداً من المواضيع المتعلقة بآليات تطوير عمل اللجنة، وتوطيد علاقات العمل مع الغرفة بشكل خاص والجهات الحكومية المعنية بالقطاع العقاري بالإمارة بشكل عام، إضافة إلى تدارس عدد من المحاور المدرجة بجدول العمل.

وهدف اللقاء الذي وضع مرئيات ومقترحات فاعلة تخدم تطوير هذا القطاع وتوصيلها إلى المسؤولين لدراستها وإمكانية تفعيلها بالشكل الذي يخدم هذا القطاع الحيوي والمهم.

حضر اللقاء خالد الشامسي مدير إدارة التنظيم الإيجاري في بلدية مدينة الشارقة، وعبيد المظلوم مدير إدارة المشاريع العقارية بدائرة التسجيل العقاري بالشارقة ممثل الدائرة الدائم باللجنة، وأعضاء اللجنة العقارية، حيث تناول الاجتماع نقاطاً مهمة من شأنها تطوير القطاع العقاري في الإمارة، وتشجيع الأنشطة في القطاع. ورحب رئيس اللجنة العقارية بالتعاون التي تحظى اللجنة من الجهات الحكومية المعنية بالإمارة، وهذا ما يؤكده مشاركتهم المستمرة في فعاليات اللجنة منذ تأسيسها، وأضاف أن تواصلهم الدائم مع اللجنة يعبر عن مدى اهتمام الأجهزة الحكومية في تقديم كل ما هو يخدم ويسهل عمل هذا القطاع في الإمارة.

وتناول رئيس اللجنة الجوانب المهمة لهذا اللقاء والمرجو منه، والذي أشار إلى أن اللجنة العقارية هي حلقة الوصل بين القطاع الخاص والحكومة، والتي سوف تركز اللجنة خلال عملها القادم، من خلال الخطة التي وضعتها، على توطيد هذه العلاقة، وطرح برامج ومؤتمرات وخطط تخدم تطوير هذا القطاع.

من جانبه، تطرق خالد الشامسي ممثل بلدية الشارقة خلال اللقاء نقاطاً مهمة كتنظيم وتطوير الخدمات المقدمة من قبل البلدية فيما يخص التنظيم الإيجاري، كما تطرق إلى الخطط الحالية والمستقبلية التي تنفذها بلدية الشارقة، في إطار تنظيم والارتقاء بالقطاع، بما يحقق المصلحة العامة.

من جانبه، تطرق عبيد المظلوم ممثل دائرة التسجيل العقاري إلى بعض البنود المهمة التي تخص توحيد عقود البيع، وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري، والتي من شأنها تنظيم هذه العلاقة، وحفظ حقوق الأطراف، والتي سوف تتم مناقشتها كذلك خلال اللقاء القادم، وطرحها على الملاك وأصحاب المكاتب العقارية، للوصول إلى الغايات المنشودة من ذلك. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا