• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإنتاج يقترب من تسجيل رقم قياسي

تحسن قوي في مستويات التشغيل بشركات القطاع الخاص في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

سجلت شركات القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات زيادة أخرى حادة في الإنتاج والطلبات الجديدة، مع استمرار التوظيف بمعدلات قوية، وذلك وفقاً لنتائج مؤشر PMI الرئيسي الصادر عن (اتش أس بي سي). وأظهرت بيانات شهر مايو تحسنا قويا في أوضاع التشغيل لدى شركات القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط، حيث تراجع المؤشر الرئيسي تراجعًا طفيفًا عن القراءة القياسية المسجلة في شهر أبريل والتي كانت 58.3 نقطة ليصل إلى 57.3 نقطة، ولكن ظل بشكل كبير أعلى من المتوسط العام لسلسلة الدراسة 53.8 نقطة.

وتماشيًا مع الاتجاه الملحوظ على مدار معظم فترات الدراسة، شهد الإنتاج لدى شركات القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط زيادة في شهر مايو، وكانت وتيرة التوسع هي ثاني أسرع وتيرة يتم تسجيلها، مع إبلاغ أكثر ربع المشاركين في الدراسة عن وجود نمو.

و شهدت الطلبات الجديدة أيضًا زيادة بوتيرة حادة، وإن كان بمعدل أبطأ خلال شهر مايو، مع إشارة الشركات إلى أن تحسن أوضاع السوق قد دعّمت الطلب، فيما شهد معدل النمو في الأعمال الجديدة تراجعاً طفيفاً ليصل التراجع إلى الشهر التاسع، ولكنه ظل بين أعلى المعدلات على مدار تاريخ الدراسة.

وظل نمو الأعمال الجديدة أيضاً قوياً، مع ربط الشركات التي شملتها الدراسة هذا التوسع بزيادة النشاط الاقتصادي في دول الجوار.

ومع زيادة الإنتاج والطلبات الجديدة، استمرت الشركات في زيادة أعداد العاملين لمواجهة متطلبات العمل المتزايدة.

كان معدل خلق الوظائف الجديدة قوياً ومن بين الأعلى على مدار تاريخ الدراسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا