• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» يطلق شهادات جديدة للاستثمار في شركات تصنيع السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي شهادات جديدة للاستثمار في شركات عالمية لتصنيع السيارات برأس مال محمٍ، وذلك بعد النجاح والإقبال الذي لاقته أول شهادات للاستثمار في شركات السيارات التي كان قد أطلقها المصرف في أول العام.

وبحسب بيان صحفي أمس، توفّر هذه الشهادات، للمستثمرين حماية لرأس المال بنسبة 100%، وربحاً سنوياً محتملاً يصل إلى 10 في المائة بفترة استحقاق تبلغ عاماً ونصف العام، لتنخفض بذلك حجم المخاطر المرتبطة بها.

وقد تم فتح باب الاكتتاب بهذه الشهادات أمام المستثمرين بحد أدنى يبلغ 30 ألف دولار أميركي.

وتمنح هذه الشهادات المستثمرين الفرصة لتحقيق الأرباح من خلال النمو المتوقع لمجموعة من شركات تصنيع السيارات الرائدة عالمياً، والتي تشمل كلاً من شركات: تويوتا، وهيونداي، وكيا موتورز، وبي إم دبليو، وتاتا موتورز.

تجدر الإشارة إلى أن أداء قطاع تصنيع السيارات قد تحسّن بشكل كبير خلال عام 2013 والربع الأول من العام الجاري، مدعوماً بزيادة الطلب في الولايات المتحدة وآسيا بشكل خاص.

وبالنظر إلى ارتفاع أسعار الأسهم في عام 2013، توصي الغالبية العظمى من المحللين الماليين بشراء أسهم شركات السيارات، حيث يشير آخر بحثٍ لمؤسسة «جي بي مورجان» حول شهادات الاستثمار إلى تحسن دوري في مجال صناعة السيارات على المستوى العالمي، وذلك نظراً للأداء الجيد لـ«بي إم دبليو»، والشعبية الكبيرة التي تحظى بها طرازاتها الجديدة، كما أشار البحث إلى زيادة متوقعة في الحصة السوقية لـ«هيونداي» نتيجة للأداء المتقدم لطراز «سوناتا» الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا