• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة ألف من المستثمرين ورواد الأعمال والإعلاميين

100 خبير عالمي يناقشون آخر التطورات في القطاع الرقمي خلال قمة «عرب نت 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

قالـت نـورة الكعبـي، الرئيس التـنـفـيـذي لـ «twofour54»، إن إنشاء بيئة سليمة للمشاريع هي السبيل إلى نجاح ونمو أي اقتصاد، مؤكدة أن ريادة الأعمال تزدهر عندما تتضافر عوامل عدة من بينها الثقافة، والتعليم، والتدريب، والدعم الحكومي، والتمويل، والرواتب الملائمة بالإضافة إلى وجود نماذج وقصص نجاح يحتذى بها.

جاء ذلك في كلمتها الافتتاحية أمس لأعمال مؤتمر قمة عرب نت الرقمية 2014، التي تستضيفها دبي للسنة الثانية على التوالي وتعد أكبر تجمع لأبرز العاملين في المجال الرقمي، بمشاركة أكثر من ألف شخص من المحترفين في المجال الرقمي والمستثمرين ورواد الأعمال والإعلاميين من كافة أنحاء العالم.

وسلطت الكعبي الضوء على ضرورة خلق بيئة مزدهرة لريادة الأعمال في المنطقة، وتحدثت عن القضايا الراهنة التي تواجه رواد الأعمال العرب الشباب في المنطقة، وسلطت الضوء على الثغرات الرئيسية التي تحتاج إلى معالجة لتسمح لبيئة ريادة الأعمال كي تنمو وتزدهر.

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ «twofour54» فإن 94٪ من الشركات الـ 300 ألف في الإمارات هي شركات صغيرة ومتوسطة، توظف 90٪ من القوى العاملة في الدولة، وكذلك تساهم بنحو 40 % من الناتج المحلي الإجمالي، والذي من شأنه أن يعزز التنمية في الدولة، لافتة إلى أنه ومع ذلك، فإن البطالة قد وصلت في الفترة الراهنة إلى أعلى مستوياتها الأمر الذي يقف حجر عثرة في وجه التنمية الإقليمية.

وقالت: إن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي المحركات الرئيسية للتقدم ومصادر الابتكار، ونمو الإنتاجية، والعمالة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن تعزيز وتمكين الشباب العربي من تحقيق إمكاناتهم الإبداعية هو أمر حيوي لبناء ودعم وسائل الإعلام وصناعة الترفيه.

وتقدم القمة الرقمية أكثر من 100 متحدث خبير، من المنطقة والعالم، ليناقشوا آخر التطورات في القطاع الرقمي، كما تتضمن القمة أكثر من 60 ندوة نقاش وحوار وورشة عمل تغطي الاتجاهات الجديدة والفرص المُتاحة، بما فيها الطباعة ثلاثية الأبعاد والتكنولوجيا القابلة للارتداء والتجارة الإلكترونية والدفع عبر الإنترنت والتسويق الرقمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا