• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

تشمل مجالات تحلية المياه وإدارة النفايات بطريقة مستدامة

مشاريع جديدة بقطاع الطاقة النظيفة في أبوظبي بقيمة 6.2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

كشفت جهات حكومية، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي، عن مشاريع جديدة بقطاع الطاقة المتجددة بقيمة تصل إلى 6,2 مليار درهم، تشمل قطاعات تحلية المياه وإدارة النفايات بطريقة مستدامة.

كما شهدت دورة العام الحالي من أسبوع أبوظبي للاستدامة إعلان الإمارات عن توفير الطاقة النظيفة في 9 دول جديدة، وذلك من خلال مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية بالتعاون مع «آيرينا»، وصندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة.

وأعلنت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي رسمياً الأسبوع الماضي، عن أكبر مشروع لتحلية المياه في العالم بتكلفة تقديرية 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، لمحطتين يبدأ الإنتاج بهما عامي 2021 و2022، وبطاقة إنتاجية 200 مليون جالون من المياه يومياً، حيث يقام المشروع في منطقة الطويلة في إمارة أبوظبي من خلال تكنولوجيا التناضح العكسي، ويخدم المشروع أبوظبي والمناطق الشمالية، وتتم ترسية المشروع العام الحالي وبدء التشييد اعتباراً من العام المقبل.

فيما أبرم مركز إدارة النفايات - أبوظبي «تدوير» خلال الحدث 5 عقود استثمارية بقيمة 165 مليون درهم لمشاريع إدارة النفايات في إمارة أبوظبي مع عدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاع إدارة النفايات، حيث سيتم استثمار إجمالي تكلفة رأس المال من قبل المستثمرين.

وتعكس المشاريع الجديدة التزام أبوظبي باستراتيجية الاستدامة والحفاظ على البيئة، حيث تساهم حزمة المشاريع الجديدة بشكل كبير في دفع الإدارة المستدامة للنفايات، وحماية البيئة من خلال معالجة النفايات الخطرة، وتقليل الأثر البيئي للمكبات، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة. وتساعد الحلول البيئية والتكنولوجية المتقدمة ضمن هذه العقود (تدوير) في سعيها نحو بناء مستقبل آمن ومستدام للأجيال القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا