• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طيران الإمارات» تستخدم «الإيرباص إيه 380» على رحلاتها بين دبي وفرانكفورت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

تخطط طيران الإمارات لتشغيل طائرة (الإيرباص ايه 380) على رحلاتها من دبي الى مدينة فرانكفورت الألمانية، اعتباراً من بداية سبتمبر المقبل، لتصبح ثاني مدينة ألمانية تستقبل الطائرة العملاقة.

وتخدم طيران الإمارات رحلتيها اليوميتين إلى ميونيخ بطائرات ايه 380، كما ستصبح ألمانيا ثاني أكبر دولة أوروبية تخدمها الناقلة بهذا الطراز من الطائرات بعد المملكة المتحدة.

ونقلت طيران الإمارات على رحلاتها 5,5 مليون راكب من وإلى فرانكفورت منذ إطلاق خدمتها إلى هناك في عام 1987، وتوفر طيران الإمارات في محطاتها الألمانية الأربع صالات خاصة لركابها، حيث تعد صالة ميونيخ الأكبر على مستوى أوروبا، وتعتبر فرانكفورت واحدة من أوائل المحطات الأوروبية للناقلة، حيث تخدمها الآن بثلاث رحلات يومياً بطائرات البوينج 777، واعتباراً من بداية سبتمبر المقبل، ستعمل إحدى هذه الرحلات الثلاث بطائرة إيرباص ايه 380 سعة 519 راكباً بتقسيم الدرجات الثلاث.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، في بيان أمس إن تشغيل طائرة الإيرباص ايه 380 إلى فرانكفورت سيساعد الناقلة على تلبية الطلب المتزايد للسفر بين مدينة تعد من أبرز المراكز المالية والاقتصادية في أوروبا، والدول ذات الاقتصادات الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر دبي، كما ستتمكن من خدمة الأعداد المتنامية من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يتدفقون سنوياً على ألمانيا للتجارة والسياحة والعلاج الطبي.

ومن جانبه قال «بيتر فيلدمان» عمدة فرانكفورت: “يتم في المانيا صنع العديد من مكونات الإيرباص إيه 380، وتعد هذه الطائرة سفيراً عالمياً للدقة الهندسية الأوروبية، وسوف يساهم تشغيلها عبر فرانكفورت في تعزيز مكانة المطار كواحد من المراكز الرئيسة لحركة النقل الجوي العالمي.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص إيه 380 حيث يضم أسطولها حالياً 48 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 92 طائرة أخرى من الطراز ذاته، ما يوفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل في ألمانيا وحدها.

وتشغل الناقلة عبر فرانكفورت 9 رحلات شحن في الأسبوع، وقد نقلت خلال السنوات الخمس الماضية ما مجموعه 191 ألف طن من الصادرات الألمانية عبر فرانكفورت إلى دبي، حيث شملت تلك الصادرات المكائن والكيماويات والأدوية والمعدات الإلكترونية وقطع غيار السيارات.

ويعمل في دولة الإمارات نحو ألف شركة ألمانية تساهم في دعم المبادلات التجارية بين البلدين، التي تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار سنوياً، كما تفيد أرقام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن ما يزيد على 230 ألف مواطن ألماني زاروا دبي خلال عام 2013، علاوة على أن الإمارات أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط، وتعد تاسع سوق تصديرية للبضائع الألمانية خارج أوروبا. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا