• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

بحث مع الوفد اللبناني تعزيز التعاون

المحمود يطالب بانسياب حركة التجارة والاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكد إبراهيم المحمود، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ضرورة التوصل إلى حلول للتغلب على المعوقات التي تحول دون انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية.

ولفت المحمود، خلال لقائه الوفد التجاري اللبناني، إلى أن تحقيق نقلة نوعية في علاقات التعاون الاقتصادي بين الجانبين يتطلب من القطاع الخاص في البلدين بذل المزيد من الجهود لقيادة حركة التغيير والتطوير في مجالات التجارة والصناعة وتبادل الخبرات والاستثمار من خلال عقد الندوات المشتركة وحلقات الحوار والنقاش للتعرف على أجواء العمل والاستثمار وإمكانات الإنتاج والتصدير.

وأكد أن غرفة أبوظبي على استعداد تام لدعم أشقائنا رجال الأعمال اللبنانيين الراغبين في العمل والاستثمار في إمارة أبوظبي، معرباً عن أمله في تواجد فعال ونشاط أكبر لأشقائنا اللبنانيين وشركاتهم في أسواق دولة الإمارات ليستفيدوا ويفيدوا بالشكل الذي يوازي حجم العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وبحث المحمود والوفد اللبناني برئاسة محمد شقير رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، إمكانات تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

حضر جلسة المباحثات- التي عقدت في مقر الغرفة - عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة وأعضاء الوفد اللبناني وعدد كبير من رؤساء ومديري الشركات العاملة في إمارة أبوظبي.

وقال إبراهيم المحمود في كلمته في بداية الجلسة: إن اللقاء يهدف إلى بحث سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي و الاستثماري بين الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية الشقيقة وكيفية الارتقاء بهذه العلاقات مستقبلاً.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية ترتبطان بعلاقات أخوية متميزة وعلى المستويات كافة ويتعين أن ينعكس بالقدر الكافي على صعيد المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والوصول إلى مستوى طموحاتنا المشتركة حيث تتوفر فيهما إمكانيات كبيرة في جميع المجالات.

من جانبه، أعرب محمد شقير، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان عن بالغ سروره لوجوده في هذا الصرح الاقتصادي العريق مع الوفد الاقتصادي اللبناني، مؤكدا حرص بلاده الشديد على تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وشعبيهما وفخره واعتزازه بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نمو وتطور وازدهار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا