• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعرض الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات

«الأعلى للطاقة» في دبي يستعرض استراتيجية خفض انبعاثات الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

ناقش المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه أمس في دبي سير العمل في استراتيجية الإمارة المتكاملة للطاقة 2030، والبنية التحتية لتوريد وتخزين الغاز. كما تم عرض استراتيجية خفض انبعاثات الكربون والتي تهدف إلى تطوير إطار يقوم بدور فعال في مجال خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي بنهاية عام 2014، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.

وترأس الاجتماع سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس بحضور أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وعبدالله كلبان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لــ “شركة الإمارات العالمية للألمنيوم”، وعبدالله عبدالكريم، المدير العام لدائرة شؤون النفط، ووليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، وسالم بن مسمار، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، والدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة إلى ممثلين من هيئة دبي للتجهيزات.

وقال سعيد محمد الطاير إن الاجتماع استعرض الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات في دبي للأعوام 2013 - 2017، والتي تعمل على تحقيق إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 في مجال ترشيد الطاقة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتتضمن عدة مبادرات منها نشر ثقافة النقل الجماعي وكفاءة استخدام انارة الطرق وزيادة استخدام مترو دبي.

وأضاف إن هيئة الطرق والمواصلات تقوم بتوريد الوقود الحيوي لاستخدام الباصات الخضراء بالإضافة إلى شرائها 70 سيارة تاكسي تعمل بنظام الهجين لتاكسي دبي ستضاف إلى 20 سيارة تعمل في الخدمة حالياً.

وقام الطاير بتكريم أعضاء اللجنة الفنية لجائزة الإمارات للطاقة بعد نجاح الدورة الأولى 2013 تحت إشراف المجلس الأعلى للطاقة، وذلك بعد الإعلان عن الفائزين في الجائزة في أكتوبر الماضي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا