• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يلتقي وفداً من إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

التقى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، والرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي وفداً إيطالياً برئاسة جويليانو بيسابيا، عمدة مدينة ميلانو لمناقشة العلاقات الثنائية المشتركة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وناقش الوفد مع سموه سبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها، حيث بلغت حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 5.96 مليار يورو (29.78 مليار درهم) في 2011، مما يضع دولة الإمارات العربية المتحدة كأهم شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل أكثر من 170 شركة إيطالية حالياً في الدولة، بالإضافة إلى إقامة 132,992 زائراً من الجنسية الإيطالية في فنادق دبي خلال عام 2013، بمعدل نمو كبير عن العام الماضي.

يذكر أن عدداً من مذكرات التفاهم الإستراتيجية تم توقيعها مؤخراً بين البلدين في مختلف القطاعات الرئيسية، كالأمن، والثقافة، والفنون، والإعلام، وقد قامت الحكومة الإيطالية بإلغاء تأشيرات الدخول المسبقة لمواطني الدولة عند زيارتهم إيطاليا.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، والرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي: «تعتبر العلاقات الإماراتية الإيطالية علاقات متينة وقوية، ونحن نواصل معاً تعزيز هذه العلاقات عبر مجموعة واسعة من القطاعات، كما أننا نكتشف سبلاً جديدة للتجارة المشتركة وتعزيز الشراكات الاقتصادية، فضلاً عن مشاريع التعاون الإستراتيجي».

واطلع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بصفته رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي على استعدادات مدينة ميلانو لمعرض إكسبو 2015 القادم، قبل استضافة دبي لهذا المعرض الهام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وقدم عمدة ميلانو، رئيس معرض إكسبو في ميلانو 2015، إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد دعوة رسمية لحضور أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لزيارة المدينة قبل إقامة الحدث، والتي تجري مناقشتها حالياً.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا