• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشف ملفات فساد بحق نتنياهو وضباط شرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

غزة (وام ) ـ كشفت صحيفة «غلوبس» الاقتصادية ووسائل إعلام إسرائيلية أخرى أمس أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أدار خلال ولايته الأولى وتوليه لمنصب وزير في الحكومة حسابا سريا للتهرب من الضرائب. كما وردت معلومات إعلامية عن ملفات فساد تشير إلى علاقة مشبوهة بين عدد من كبار ضباط الشرطة الإسرائيليين ومرابين معروفين.

وقالت الصحيفة إنه بحوزتها وثائق تثبت أن نتنياهو أدار حسابا في فرع « رويال بانك أوف سكوتلاند » في جزيرة «جيرسي» الواقعة قرب قناة المانش والخاضعة لبريطانيا والتي يعتمد اقتصادها على المجال المالي وتعتبر ملجأ للتهرب من الضرائب لأن نسبة الفائدة منخفضة جدا.

وأكد التقرير أن نتنياهو أجرى على مدى سنوات تحويلات مالية من حسابه من ضمنها تحويل مالي لحساب محامي يعد أحد أكثر المقربين لنتنياهو ومبعوثه الخاص في الشؤون السياسية.

كما أكد أن حساب نتنياهو كان فعالا خلال الفترة التي اعتكف فيها عن العمل السياسي واستمر بعد توليه منصب رئاسة الحكومة بين أعوام 1999- 2003 وخلال ولايته كوزير في الحكومة بعد ذلك.

وحسب الوثائق، أجرى نتنياهو، تحويلًا مالياً في الثالث من فبراير2003 بقيمة ( 145) ألف دولار لبنك «ليمان براذر» وبعد عدة شهور أصبح وزيراً للخارجية ثم وزيراً للاقتصاد وفي إطار عمله في وزارة المالية أجرى إصلاحات ضريبية.

وأوضح التقرير أن القانون الإسرائيلي يتيح إدارة حساب خارجي طالما أن صاحب الحساب يقدم تقارير مالية. مشيرا إلى أن نتنياهو جنى خلال تلك الفترة حوالي( 15 ) مليون شيكل من المحاضرات فضلا عن عمله كمستشار في شركة بريطانية واعتبر عام 2013 من أغنى السياسيين في إسرائيل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا