• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كهرباء ومياه دبي» تحتفي بالفائزين بجائزة الترشيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

احتفت هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أمس بالفائزين بالدورة العاشرة من «جائزة الترشيد» 2014-2015 تحت شعار «من أجل غدٍ أفضل»، وذلك خلال حفل تكريم نظمته الهيئة في فندق «جراند حياة» – دبي.

وتهدف «جائزة الترشيد» التي تُنظَّم تحت شعار ’من أجل غدٍ أفضل‘ إلى تكريم المؤسسات التعليمية على الجهود المبذولة لخفض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «جاء إطلاق جائزة الترشيد إدراكاً من هيئة كهرباء ومياه دبي للدور الكبير الذي يقوم به قطاع التعليم في ترسيخ ثقافة الاستدامة البيئية لدى فئات المجتمع كافة، كما نعمل دوماً على تنظيم المبادرات والحملات التوعوية تحقيقاً لتوجهيات القيادة الرشيدة في الحفاظ على الموارد وضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

وأوضح «ساهمت الشراكة التي جمعت الهيئة مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ومنطقة دبي التعليمية خلال العقد الماضي، في تحقيق نتائج مهمة ومُلفتة العام تلو الآخر، ويظهر ذلك جليّاً في النتائج المحققة خلال الأعوام التسعة الماضية ونتائج الدورة الحالية أيضاً، حيث كرمنا 162 منشأة تعليمية خلال هذه المسيرة وغرست الجائزة أسس الترشيد لدى 273 ألف طالب». وأضاف «بلغت الوفورات التي حققتها المنشآت التعليمية والطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية في استهلاك الكهرباء والمياه في الأعوام العشرة، 125 جيجاوات ساعة وخفض استهلاك المياه بمقدار مليار و24 مليون جالون. الأمر الذي ساهم في خفض ما يقارب الـ 67 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحقيق وفورات مالية بقيمة 90 مليون درهم».

ومن جهته، قال الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «نهنئ الجميع على التحلي بالشغف والطاقة الإيجابية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في إمارة دبي. إن تحقيق معدلات عالية في توفير استهلاك الطاقة خلال هذا العام ما هو إلا ثمرة تحلي الطلبة والمؤسسات التعليمية بروح المسؤولية تجاه المجتمع والأجيال القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا