• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الخليج الأول» يعزز عمليات إدارة مخاطر الاحتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك الخليج الأول عن تعاونه مع «جمعية المدققين المعتمدين لمكافحة عمليات الغش» بهدف تعزيز عمليات قسم إدارة المخاطر في بنك الخليج الأول، وذلك من خلال توفير دورات تدريبية متخصصة لموظفي البنك حول رصد ومنع الاحتيال والتحقيق في عملياته، إلى جانب توفير الموارد والأدوات اللازمة لذلك.

وتعتبر «جمعية المدققين المعتمدين لمكافحة عمليات الغش» أكبر جمعية لمكافحة الغش في العالم والمزود الأول لدورات تدريبية وتعليمية ضد الغش.

وقال عارف شيخ، رئيس قسم إدارة المخاطر في بنك الخليج الأول: «نعمل في بنك الخليج الأول بجدية ومثابرة لضمان امتلاكنا لأفضل الممارسات والاجراءات المتخصصة بمنع وكشف جرائم الاحتيال، التي تحولت إلى مصدر قلق متزايد على الصعيد العالمي.

كما نلتزم في البنك بإدارة واعتماد سياسات ومعايير عالمية في مجال إدارة مخاطر الاحتيال والمخاطر التشغيلية، حيث تأتي شراكتنا مع هذه المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال مكافحة الغش لتعزز من قدرتنا على تحقيق هذا الهدف». من جهته، قال جايمس د.راتلي، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية المدققين المعتمدين لمكافحة عمليات الغش: «يعكس قرار بنك الخليج الأول للانضمام لجهودنا وبناء أسس صلبة للتعاون معنا، عن التزامه القوي تجاه مكافحة الغش والاحتيال على الصعيد العالمي والتي تتماشى مع جهود دولة الإمارات في مكافحة الفساد، حيث صنفت مؤخراً كأقل الدول العربية من ناحية انتشار الفساد.

وقال«قرر البنك اعتماد نهج فعال لمنع وكشف حالات الغش والاحتيال، وذلك عن طريق تدريب الخبراء وتوفير دورات تعليمية لهم في هذا المجال».

وتابع«من هنا لا بد لنا أن نتوجه بالشكر إلى البنك على سعيه المتواصل ليكون مؤسسة مالية رائدة في مجال مكافحة الغش والاحتيال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا