• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع أسعار العقارات بدبي 0,8% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تراجعت أسعار العقارات في دبي بنسبة 0.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يعني هناك تراجع سنوي بنسبة 0.5%، بحسب تقرير صادر عن شركة كلاتونز العالمية العاملة في مجال الاستشارات العقارية.

وأكد التقرير أن التراجع الأخير في أسعار المنازل تسبب في انخفاض القيم بنسبة 19.4% مقارنة بأعلى نسبة حققتها السوق خلال الربع الثالث من 2008.

وأضاف التقرير أن التغييرات التنظيمية البارزة التي شهدها سوق العقارات في إمارة دبي خلال العام الماضي من بينها تطبيق حد سقف الرهن الاتحادي ومضاعفة رسوم التسجيل العقاري بهدف الحد من أنشطة المضاربة في السوق نجحت في الاحتواء التدريجي لمخاطر السوق الناتجة عن التضخم.

وبين تقرير «آفاق سوق العقارات السكنية في دبي لفترة ربيع 2015» أن زيادة المشاريع المنجزة والأثر البطيء لتطبيق القوانين العقارية الجديدة والانخفاض العام في توجهات السوق نتيجة تباطؤ نمو أسعار المنازل جميعها عوامل ألقت بثقلها على سوق العقارات السكنية في الإمارة حيث تظل التوقعات لعام 2015 هادئة ويرجح بأن تتحمل الفيلات العبء الأكبر جراء انخفاض الأسعار.

وأوضح ستيف مورجان الرئيس التنفيذي لشركة كلاتونز الشرق الأوسط، أن تطبيق قانون تحديد سقف الرهن العقاري منذ أكثر من عام أثر بشكل خاص على سوق الفلل لتمر السنة الأولى منذ تطبيق هذا القانون الاتحادي الذي يعتبر علامة فارقة دون أي اهتمام يذكر رغم التأثير القوي الذي خلفه في حجم الصفقات.

وأضاف التقرير أن النمو المستمر في الإيجارات على مدار 18 شهراً الماضية أدى إلى تفاقم تحديات تجميع الدفعة المقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا