• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قصف عنيف على درعا واشتباكات بين داعش و«الحر»

معارك دامية بحلب والنظام يستعيد مناطق بحماة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دمشق (وكالات)

دارت معارك طاحنة امس بين الجيش السوري والفصائل المعارضة في وسط مدينة حلب. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن «تدور المعارك على ثلاثة محاور أساسية هي حي بستان الباشا في وسط المدينة، والذي كانت قوات النظام تقدمت فيه، وحي الشيخ سعيد في جنوبها، ومنطقة العويجة في ضواحيها الشمالية».

وأفاد عبد الرحمن عن «تقدم جديد لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في المحور الشمالي بسيطرتهم امس على ضاحية العويجة التي تتواجد فيها منازل مدنيين ومعامل»، مشيرا إلى أن ذلك «يتيح لها التقدم اكثر في شمال المدينة». واكد التلفزيون الرسمي السوري سيطرة الجيش على منطقة العويجة. وترافقت المعارك مع قصف جوي على مناطق الاشتباك.

وترد الفصائل المعارضة على الهجوم بإطلاق القذائف على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.ووثق المرصد السوري مقتل «50 شخصاً بينهم تسعة أطفال» جراء قصف الأحياء الغربية.

كما قصفت الفصائل المعارضة امس، بحسب المرصد السوري، حي الشيخ مقصود ذات الغالبية الكردية ما اسفر عن مقتل «ثلاثة مواطنين وإصابة حوالي خمسة آخرين».

وجددت الطائرات الحربية والمدفعية السورية قصفها على شرق حلب شمال غربي البلاد، امس، في وقت استعادت القوات الحكومية مناطق كانت تسيطر عليها المعارضة السورية في حماة غربي سوريا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا