• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة مليار درهم

«زايد للإسكان»: إنشاء مجمع سكني بعجمان يضم 729 مسكناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

علي الهنوري (الشارقة)

أعلن معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان عن طرح مشروع أكبر مجمع سكني ينفذه البرنامج منذ تأسيسه ويضم 729 مسكناً في منطقة المنتزي بإمارة عجمان بتكلفة بلغت مليار درهم.

وأكد أن تطوير آلية العمل في البرنامج خلال العامين الماضين، جعلته يستقبل الطلب المستوفي الشروط كافة والرد عليه خلال أقل من أسبوعين مما مكنه من إنجاز غالبية الطلبات.

ونوه بلحيف بأنه توجد طلبات تحت الدراسة والبحث بسبب نقص المعلومات وعدم اكتمال المستندات والأوراق الثبوتية الأخرى، من جانب المستفيد ومُقدم الطلب.

يأتي هذا المشروع ضمن توجهيات القيادة الرشيدة، وحرصها على استقرار المواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية.

وأشار إلى أن المجمع السكني تم تصميمه ليلبي احتياجات مواطني إمارة عجمان الحالية والمستقبلية، وذلك ضمن استراتيجية البرنامج في إنشاء المجمعات السكنية التي تشمل إمارات الدولة المختلفة، مؤكداً أنه تمت مراعاة تحقيق معايير الاستدامة والأمان في المجمع كما تم اعتماد أربعة نماذج للمجمع لإضافة اللمسة الجمالية لطبيعة المنطقة ومراعاة الأذواق المختلفة في تصاميم المساكن.

من جهته، قال المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية أن مواصفات المجمع الذي يقع بالقرب من شارع محمد بن زايد، تم وضعها لتحقيق غايات عدة، أبرزها المساهمة الاستجابة لتوجهات الدولة نحو التوسع في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والطاقة للأجيال القادمة. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء المجمع على مساحة تبلغ 950 ألف متر مربع، كما يسهم تصميم المجمع في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة حيث مواصفات المساكن ستسهم في تقليل استهلاك الطاقة من خلال اختيار مواد ذات جودة عالية وغير مستهلكة للطاقة.

وينقسم المجمع إلى ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة نماذج معتمدة هي نموذج زمرد (3) و(6) والنموذج الحديث والمتوسط وتم اعتماد فكرة التنوع في المجمع السكني، مما يضفي لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز هذا المجمع ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض