• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حققت سرعة ‬ومرونة ‬بإدارة ‬العمليات ‬التشغيلية

«غرفة دبي» تحصل على شهادة نظام الإدارة المتكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حصلت غرفة تجارة وصناعة دبي، على شهادة نظام الإدارة المتكامل (‏IMS) ‬الذي ‬يظهر ‬تحقيق ‬الغرفة ‬درجة ‬فعالية ‬عالية ‬في ‬ضمان ‬سلاسة ‬وسرعة ‬ومرونة ‬إدارة ‬العمليات ‬التشغيلية.

وتغطي هذه الشهادة المتطورة نظام الجودة (الأيزو 9001)، ونظام الإدارة البيئية (الآيزو 14001)، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية (الآيزو 18001)، في عملية تقييم موحدة مما يعكس تكاملاً واندماجاً اكثر في نظم الإدارة المعتمدة في الغرفة.

وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إن الحصول على هذه الشهادة يظهر ترابط جميع عملياتها، خصوصاً وأن هذه الشهادة تعكس وجود نظام متكامل لإدارة العمليات والموارد والجودة والمخاطر والسلامة والصحة المهنية، مؤكداً أن مختلف عمليات الغرفة متجانسةٌ مع الخطة الاستراتيجية للغرفة، وتهدف لتحقيق أعلى معدلات الجودة والتميز.

وأضاف بوعميم أن الغرفة تعتمد منهجية عالمية واضحة في إدارة العمليات خصوصاً وأن أولياتها سبق وأن حددتها مسبقاً وهي رضا العميل والكفاءة والجودة والسعادة ورفاهية الموظفين، معتبراً إن توجه حكومة دبي نحو الخدمات الذكية، يفرض علينا دوماً مواكبة أحدث التطورات والمتغيرات، وتطبيق الأفضل والأحدث بما يتلاءم مع متطلبات التميز والجودة والكفاءة، ويحقق الإضافة في توفير الخدمات للعملاء.

وقال: «إن تكامل نظم إدارة العمليات في الغرفة وتناغمها يساهم في خفض تكاليف هذه الخدمات، وتوفير الوقت والجهد، حيث نعمل حالياً على توحيد هذه النظم لتشمل تقنية العملاء وخدمة العملاء مع نهاية العام الجاري في خطوة نؤكد من خلالها التزامنا بتوفير تجربة ثرية وغنية ذات جودة عالية لعملاء الغرفة».

ومن جانبها قالت لميس مرقة، مدير شركة «تي يو في» في الإمارات والخليج المانحة للشهادة:» إن حصول غرفة دبي على هذه الشهادة يعكس امتثالها للمعايير العالمية في ممارساتها، حيث إن هذا الإنجاز يظهر مستوىً متطوراً من نظم الإدارة التي تطبقها الغرفة، والتزاماً ملحوظاً من الإدارة العليا للغرفة».

ولفتت مرقة إلى انه برز خلال عملية التقييم التفاعل المتميز بين موظفي الغرفة على كافة المستويات، حيث إن التفاعل الإيجابي والتطبيق الفعال يدعم رؤية الغرفة في اعتماد الجودة والتميز كأساس لثقافتها التي تغرسها في بيئة الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا