• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتلقى الطلبات حتى منتصف يوليو ويعلن أسماء الفائزين نهاية أغسطس

«أبوظبي السينمائي» يطلق الدورة الثانية لتقديم منح «سند» لدعم صناع الأفلام العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أعلن صندوق «سند» الخاص بمهرجان أبوظبي السينمائي، أمس عن انطلاق الدورة الثانية لتقديم منح التطوير، ومراحل ما بعد الإنتاج للمشاريع السينمائية لصانعي الأفلام من مختلف أنحاء العالم العربي للعام 2014. وسيواصل الصندوق تلقي الطلبات حتى 15 يوليو المقبل، على أن تعلن أسماء الحاصلين على المنح نهاية شهر أغسطس القادم، قبيل انطلاق مهرجان أبوظبي السينمائي.

دفع صناعة السينما

ويقدم مهرجان أبوظبي السينمائي الذي يقام بتنظيم من twofour54، منحاً مالية تصل إلى 20،000 دولار أميركي للمشروع الواحد في مرحلة التطوير، و60،000 دولار للفيلم الواحد في مراحل ما بعد الإنتاج للمشاريع السينمائية العربية. وقد سبق لمهرجان أبوظبي السينمائي المساهمة في تمويل أكثر من 100 مشروع فيلم كجزء من دوره في دفع حركة صناعة السينما في الإمارات والوطن العربي. ما يقرب من 75 في المئة من مجموع الطلبات المقدمة للحصول على التمويل من صندوق «سند» للدورة الأولى من هذا العام إلى سينمائيين يعملون على مشروعهم السينمائي الأول، أو الثاني.

دعم المبدعين

وقال علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، إن صندوق «سند» يسعى إلى تسليط الضوء على عدد من المشاريع السينمائية المبتكرة، وتوفير الدعم -على مدار العام- لصنَاعها ومبدعيها، الذين تعتبر أفلامهم رافداً هاماً لتطور مضمون وتوجهات السينما العربية.

وأكد الجابري على سعي صندوق «سند» إلى تأمين سبل الإبداع وتوفير جميع التسهيلات التي من شأنها أن تساعد صنَاع الأفلام في المنطقة من تحقيق حضور بارز وضمان تمثيل أكبر لها على المستوى العالمي. ولإنجاز هذا الهدف لابد من تضافر جهودنا مع جهود شركة twofour54 المعنية بتطوير المركز الإعلامي الرئيس في أبوظبي والمنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا