• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اصطدم عمداً بسيارة تقل أميركيين

الكويت تعتقل وافداً يتبنى أفكار داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

الكويت (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على المتهم إبراهيم سليمان «مصري الجنسية» إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها بمركبة أخرى تقل خمسة أميركيين والعثور معه على ما يشير إلى تبنيه فكر داعش الإرهابي. وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحفي أمس، إنه بعد التحقيقات الأولية مع المتهم سليمان، وهو من مواليد 1988 من قبل الأجهزة الأمنية المختصة، عثر بمركبته على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر داعش الإرهابي ومبايعته للتنظيم الإرهابي، بالإضافة إلى حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.

وذكر البيان أنه تبين من التحقيقات الأولية أن الحادث الذي نفذه المتهم بمركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية كان مفتعلاً من قبله. وأشار إلى أنه لم تلحق أي إصابات بالأميركيين جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية. وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة تعكف حالياً على التحقيق مع المتهم، وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث، والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، حيث الاختصاص.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إحباطها محاولة تهريب مواد مخدرة عن طريق البحر متمثلة في 221 قطعة من مادة الحشيش المخدرة تقدر كميتها بنحو 140 كيلوجراماً وضبط سبعة أشخاص كانوا يقومون بعملية التهريب. وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في الوزارة في بيان إن تحريات الإدارة العامة لخفر السواحل دلت على قيام أشخاص داخل الكويت بتهريب مواد مخدرة عن طريق البحر مضيفة انه بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم رصد المتهمين والقطعة البحرية المستخدمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا