• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليوان الصيني يتجه إلى مصاف العملات الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

لندن (رويترز)

تتجه العملة الصينية للارتقاء إلى مصاف العملات الرئيسية مع وصول أحجام التداول إلى مستويات أقرب إلى اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي والفرنك السويسري من نظيراتها في الأسواق الناشئة.

وزاد تداول اليوان في الأسواق الخارجية نحو 350 % على منصات تومسون رويترز للتداول في 2014. ولا تزال بكين تفرض قيودا مشددة على تحويل العملة الصينية الى عملات اخرى.

وقالت منصة إي.بي.إس المنافسة - وهي المنصة الرئيسية لتداول الدولار والين واليورو - لرويترز إن اليوان أنهى تعاملات العام الماضي بأداء وضعه بين أكبر خمس عملات متداولة عليها.

يأتي ذلك مقارنة مع المرتبة التاسعة التي سجلها اليوان في أحدث دراسة أجراها بنك التسويات الدولية عن تدفقات العملات العالمية من عام 2013 ومركزه السابع في تصنيف شبكة المدفوعات العالمية (سويفت) ومقرها بلجيكا للعملات الأكثر استخداما في المعاملات التجارية.

وزاد الإقبال على العملة الصينية بفعل النمو السريع في مراكز تداول اليوان التي أسستها بكين في الخارج من سيدني إلى كندا. ولا تذكر أي من منصات التداول الكبرى تفاصيل عن أحجام تداول كل عملة لكن رويترز وإي.بي.إس هما أكبر المنصات المتعددة العملات.

ويقول متعاملون في لندن إن الشركات الأوروبية ما زالت تتبنى نهجا مزدوجا في تجارتها مع الصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا