• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتهاء المرحلة الأولى من إزالة الرمال على الطريق الدولي

إشادة بجهود الإمارات في تطبيع الأوضاع بأبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبين (الاتحاد)

استكملت المرحلة الأولى من مشروع إزالة العوائق والرمال المتحركة من على الخط الدولي (عدن - أبين)، بطول 25 كيلو مترا، والممول من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن الجهود الإنسانية المقدمة للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يتنقلون على هذا الخط الذي يشهد حوادث مرورية متكررة جراء الرمال التي تزحف بشكل كبير على امتداد الخط.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، أن جهود تطبيع الأوضاع في المدينة متواصلة منذ تحريرها من الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في أغسطس الماضي.

وأضاف أحمد الشدادي، خلال تدشين حملة النظافة في المدينة، أن السلطة المحلية حريصة على تطبيع الأوضاع في مختلف الخدمات ومتابعة قضايا المواطنين أولا بأول بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن هناك جهودا جبارة تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تحرير المدينة بدءا بتسيير القوافل الإغاثية وتوزيعها للأسر المحتاجة والفقيرة وتعزيز جهود صندوق النظافة، وتحسين المدينة بآليات نقل للقيام بمهامها في انتشال المخلفات من شوارع المدينة.

وأشار إلى أن أبين مقبلة على نقلة نوعية من أجل النهوض بها عبر جملة من المشاريع الخدماتية وإعادة بنيتها التحتية إلى سابق عهدها في ظل ما قدمه الأشقاء في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من وعود بتبني عدد من المشاريع التنموية خلال الفترة القادمة.

وثمن ملتقى أبين، الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة في عدد من مديريات المحافظة عبر القوافل الإغاثية التي تسيرها منذ تحرير المحافظة.

وقدم الملتقى الشعبي الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على مواقفها العروبية مع أبناء الوطن وأهالي أبين والدور الإنساني الفاعل الذي تسطره منذ انطلاق التحالف العربي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا