• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الانقلابيون يجبرون الطلاب على دفع أموال للبنك المركزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

أجبرت ميليشيات الحوثي الانقلابية، طلاب المدارس في المحافظات التي يسيطرون عليها على دفع مبالغ مالية، ضمن ما أسموه حملة التبرع لدعم البنك المركزي اليمني والتي دعا إليها زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي ردا على قرار الشرعية نقل البنك من صنعاء إلى عدن.

وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم في صنعاء التي لا تزال تحت سيطر الانقلابيين، أن توجيهات صدرت من العصابة الانقلابية من أجل جمع تبرعات في مختلف مدارس المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، مضيفا إلى أن حملة التبرع التي أطلقها الحوثيون فشلت ولم تحقق أي نجاح مما أضطر الجماعة إلى أخذ أموال الطلاب من المدارس لتمويل حروبهم باسم حملة دعم البنك المركزي.

وأكد مصدر تربوي في ذمار أن الميليشيات الموالية للحوثي والمخلوع صالح وعبر موالين لهم في مكتب وزارة التربية والتعليم أعلنوا تدشين حملة تبرعات في مدارس المحافظة، حيث تستمر لعدة أيام.

وأكد عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، شرف الفودعي، أن حملة التبرعات التي أطلقها الحوثي من أجل إنقاذ البنك استخفاف بعقول اليمنيين، لافتا إلى أن هذه الحملة لن تستطيع توفير مرتبات الموظفين الشهرية التي تصل إلى أكثر من 75 مليار ريال أو سداد النفقات وقروض الخارج.

وأكد أن الانقلابيين نهبوا الخزينة العامة أثناء سيطرتهم على البنك المركزي في صنعاء خلال الفترة الماضية، وأن ما يحدث من احتجاجات على عدم صرف المرتبات أمر طبيعي عقب استنزاف مقدرات الدولة في الحرب العبثية التي يشنونها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا