• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحوثيون يفجرون المنازل في قرى الضالع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

فجرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية 3 منازل سكنية تابعة لمواطنين في منطقة رمه بمديرية مريس شمال محافظة الضالع.

وأفاد مصدر محلي لـ «الاتحاد» أن الميليشيات عقب تمكنها من اقتحام منطقة رمه شرعت بتفخيخ عدد من المنازل السكنية، مشيرا إلى أن تفخيخ المنازل وتفجيرها جاء انتقاما من أبناء المنطقة الذين تصدوا للميليشيات الانقلابية خلال الأشهر الماضية ومنعوا محاولة تقدمهم.

وأكد المصدر أن عشرات الأسر ممن تبقت، شرعت بالنزوح إلى خارج المنطقة عقب اقتحامها من قبل الميليشيات.

وكشف تقرير حقوقي صادر عن مؤسسة «وثاق» لرصد وتوثيق الانتهاكات بحق المدنيين، جملة انتهاكات تعرضت لها أهالي قرية رمه الواقعة غرب منطقة مريس بالضالع، على مدى 3 أشهر ماضية قبل سقوطها بيد الانقلابيين، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1000 نسمة.

وأشار التقرير إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين نتيجة القصف الذي مارسته الميليشيات على القرية، لافتا إلى أن 70 منزلاً تعرض للدمار بشكل كلي وجزئي، من إجمالي منازل القرية البالغ عددها 90 منزلا، كما تضررت ثلاثة مساجد في القرية.

ولفت إلى أن أكثر من 40 أسرة اضطرت للنزوح هرباً من الموت، وأصبح الكثير من هذه الأسر تسكن بالإيجار وبعضها يسكن بالكهوف نتيجة الظروف المادية الصعبة.

وذكر أنه بسبب القصف توقفت بئر المياه التي كان الأهالي يعتمدوا عليها للشرب، كما تعرضت مولدات الكهرباء للاحتراق مشيرا إلى أن العملية التعليمية أيضا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا