• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هيئة تنظيم الاتصالات تكشف عن أهداف الخطة الوطنية الخاصة بـ"حكومة الإمارات الذكية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

وام

أعلنت "هيئة تنظيم الاتصالات" بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء اليوم، عن تأسيس فريق حكومي للعمل على إنجاز الخطة الوطنية الخاصة بتحقيق أهداف "حكومة الإمارات الذكية".

تأتي هذا الخطوة تزامنا مع مرور عام على إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مبادرة الحكومة الذكية بهدف توفير كافة الخدمات الحكومية للجمهور على مدار الساعة من خلال أجهزة الهاتف النقال والأجهزة الذكية.

ويهدف الإعلان عن الخطة الوطنية إلى الانتقال بمبادرة الحكومة الذكية في الإمارات نحو آفاق جديدة كون هذه الخطة تشتمل على إجراءات مفصلة تتعلق بعملية التحول الذكي التي تشهدها الدولة.

من جهة أخرى، تتضمن هذه المبادرة حشد جهود كافة الأطراف المعنية بهذا الموضوع في القطاعين العام والخاص من أجل توفير خدماتهم من خلال الأجهزة النقالة والذكية من خلال تشجيعهم على الاعتماد على طرق ذكية في توفير الخدمات مثل التطبيقات الذكية المبنية على دراسات وقراءات تحليلية ذات بعد مستقبلي.

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية "تمحورت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما أطلق هذه المبادرة حول توفير خدمات حكومية سهلة وسريعة وموثوقة وعلى مدار الساعة بهدف إسعاد المتعاملين"، مؤكدا الحرص على تحقيق أهداف حكومة الإمارات الذكية بإعتبارها أولوية وطنية حيث ان العمل بروح الفريق الواحد سيضمن تحقيق رؤية القيادة الرشيدة المتمثلة بتوفير خدمات حكومية متكاملة وتقديمها للمواطنين على مدار الساعة في أي مكان تواجدوا فيه.

وقالت حصة بو حميد المديرة التنفيذية لقطاع تطوير الخدمات مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء ان المرحلة المقبلة تشمل تفعيل التعاون بين مختلف الهيئات والإدارات على المستويين الاتحادي والوطني وذلك بهدف توحيد الجهود وتحقيق أعلى مستويات التنسيق والتعاون على مستوى الدولة ..مشيرا الى ان ذلك يتضمن تشكيل فريق عمل وطني قادر على تحقيق أهداف القيادة وتحقيق رؤيتها المتمثلة في إسعاد المواطنين والمقيمين على أراضي الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض