• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قبائل مأرب تعلن النفير العام بعد استشهاد ضابط بارز

الأحمر يعين اللواء القميري قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي (الاتحاد)

كلّف نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، أمس، المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومقرها مأرب، بعد استشهاد قائد المنطقة اللواء عبدالرب الشدادي أمس الأول، في معارك مع الميليشيات الانقلابية في بلدة صرواح شرق صنعاء. وكانت القيادة العسكرية نعت في بيان «استشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي أثناء قيادته معارك التحرير في جبهة صرواح غرب مأرب». وذكر مسؤول محلي في مأرب ومصادر في المقاومة الشعبية لـ«الاتحاد» أن الشدادي أصيب بجروح بالغة في الرأس، وأنه فارق الحياة خلال تلقيه العلاج بمستشفى المدينة.وأشاروا إلى أن اللواء الشدادي استشهد مع عدد من قيادات المقاومة الشعبية في قصف مدفعي حوثي على مواقعهم الأمامية في صرواح.

ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان ومجلس الوزراء، ومسؤولون يمنيون في الحكومة والجيش وفصائل بالمقاومة الشعبية، اللواء الشدادي الذي يعد أرفع قائد عسكري يقتل خلال الحرب.

وأعلنت عشائر وقبائل مسلحة في مأرب، أمس، النفير العام وأرسلت مئات المقاتلين لإسناد القوات الحكومية التي تقاتل الحوثيين وقوات صالح في صرواح آخر أبرز معاقل الميليشيات الانقلابية في محافظة مأرب شرقي البلاد، بينما تعهد عشرات من ضباط وجنود الجيش بمواصلة القتال حتى تحرير البلدة المتاخمة لصنعاء.

هادي يتهم الانقلابيين بالإرهاب

الرياض (وكالات)

اتهم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الميليشيات الانقلابية، بالوقوف وراء الأنشطة الإرهابية، وأعمال الاغتيالات. وقال هادي، في بيان نعي قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، اللواء عبدالرب الشدادي «مليشيا الانقلاب أبت إلا أن تُمارس هوايتها المفضلة القديمة الجديدة في الاغتيالات والإرهاب». وأكد «النصر على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بات قريباً بإذن الله، وأن الوطن سينتصر ولن يقبل الارتهان للميليشيا الانقلابية»، مشيرا إلى أن اليمنيين «لن يفرطوا بالنظام الجمهوري ومبادئ الثورة اليمنية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا