• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تاكاتا» اليابانية تعترف بعيوب في صناعة الوسائد الهوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

واشنطن (د ب أ)

اعترفت شركة صناعة الوسائد الهوائية اليابانية تاكاتا تحت ضغط من سلطات النقل الأميركية بوجود عيب فني في الوسائد بما يمثل خطرا على ركاب السيارات التي تنتجها 11 شركة تستخدم وسائد الشركة اليابانية مما أدى إلى استدعاء نحو 34 مليون سيارة في الولايات المتحدة.

وتأتي عملية الاستدعاء الأخيرة بعد استدعاء ملايين السيارات العام الماضي لتصبح الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال وزير النقل الأميركي أنطوني فوكس في إيجاز صحفي «من المحتمل أن تكون هذه العملية الأشد تعقيدا بالنسبة لعوامل الأمان في تاريخ أميركا». وقال فوكس «تاكاتا وافقت على الاعتراف بوجود عيب في انتفاخ الوسائد وأنها ستستدعي كل الوسائد المعيبة في مختلف أنحاء البلاد» لإصلاح الخلل.

من ناحيته، قال شيجيهيسا تاكادا: «إن الشركة سعيدة بالتوصل إلى اتفاق مع السلطات الأميركية، وهي تقدم مساراً واضحاً نحو تعزيز السلامة والأمان، واستعادة ثقة شركات صناعة السيارات والسائقين». يذكر أن الخلل يتمثل في احتمال انفجار الوسادة الهوائية عند انتفاخها وانتشار شظايا معدنية يمكن أن تسبب إصابات للركاب.

وهناك علاقة بين هذا العيب وحوادث وفاة 6 أشخاص في ماليزيا وأميركا إلى جانب عدد من الإصابات. وتضغط سلطات تنظيم قطاع النقل في الولايات المتحدة منذ شهور على الشركة اليابانية وهي أكبر منتج للوسائد الهوائية في العالم لكي تعترف تماما بالمشكلة وتتعاون مع التحقيقات.

كانت تاكاتا تقول في السابق: «إن هذه المشكلة تحدث فقط في المناطق ذات درجات الرطوبة العالية، ولذلك لن تستدعي إلا السيارات التي تعمل في مثل هذه الظروف لعلاج الخلل في وسائدها الهوائية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا