• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

20 ألف دولار الجوائز

16 دولة في «النخبة العربية» للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

كشف إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج أن بطولة النخبة العربية التي ينظمها الاتحاد في نسختها الثالثة على كأس كيرسان أليموزينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة، تقام من 26 مايو الجاري حتى 4 من يونيو المقبل مؤكدا أن البطولة في دورتيها الأولى عام 2011، والثانية في العام 2013 جاءت كفكرة لتجميع أفضل اللاعبين العرب في مسابقة مرموقة بجوائز متميزة، وتنظيم مسابقة تنافسية بينهم.

وقال: «تشارك في البطولة التي يستضيفها نادي دبي للشطرنج والثقافة بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد المحلي 16 دولة من أصل 20 أعضاء في الاتحاد العربي، يتنافس لاعبوها على كأس البطولة وجوائز مالية قدرها 20 ألف دولار مقدمة مع الكأس من رئيس الاتحاد الدولي بينما يغيب عن البطولة 4 اتحادات هي الصومال وموريتانيا والكويت، وسوريا.

وأضاف: «تشترط لائحة المسابقة مشاركة أعلى مصنف من كل دولة عربية أو من يليه في التصنيف الدولي من كل اتحاد عربي ويشارك في دعم البطولة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان أليموزينوف بقيمة جوائز 20 ألف دولار أميركي وقام الاتحاد العربي بتوفير الدعم المالي والتنظيمي وتحمل تكاليف الإقامة والتنظيم».

وتابع: «البطولة ستقام على النظام السويسري من 9 جولات، وطبقا لطريقة فيشر التي تتيح 90 دقيقة لكل لاعب مع منح اللاعب 30 ثانية عن كل نقلة اعتباراً من النقلة الأولى، أو بنظام الدوري الكامل بنفس الزمن في حال كان عدد المشاركين أقل من 10 لاعبين، وسيترأس حكام البطولة أحد أبناء الإمارات من الحكام الدوليين.

وأعلن البناي أن نائب رئيس الاتحاد الدولي جورجيو ماكروبولوس سينوب عن رئيس الاتحاد الدولي في حفل الختام وسيقوم ماكروبولوس بتسليم كأس البطولة الذي يحمل اسم كيرسان أليموزينوف، ويحصل عليه اللاعب صاحب المركز الأول بجانب مكافأة الفوز التي تصل إلى 8 آلاف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا