• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد أكثر من 70 ألف رحلة

«مطار الشارقة» يستقبل 9,5 مليون مسافر في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

استقبل مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي 9,5 مليون مسافر بالمقارنة مع 8,5 مليون مسافر سجلها في عام 2013، أي بزيادة قدرها نحو مليون مسافر وبنسبة 11,89 بالمائة.

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة زيادة بنسبة 6,5%، من 66,244 رحلة سجلها في عام 2013 إلى 70,559 في عام 2014، فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري نحو 240 ألف طن تقريباً، الذي تأثر نتيجة التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وجاءت الزيادة بشكل رئيس من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي ولاسيما العربية للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم خدمات متميزة، إلى جانب تسييرها لرحلات تصل إلى 100 وجهة على متن أسطول طائراتها الحديث.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة: «تمكن مطار الشارقة الدولي من تسجيل معدلات نمو مرتفعة خلال العام الماضي، مع استمرار حركة المسافرين بالازدياد، وهذا يدل على أن الطلب على السفر عبر مطار الشارقة الدولي في ارتفاع مستمر، كما أنها بمثابة اعتراف وتقدير بإجراءاتنا ذات الكفاءة العالية والمبسطة، وخدماتنا الممتازة، فضلاً عن جاذبية الشارقة كوجهة مهمة للأعمال والسياحة».

وأضاف: «إنّ النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة الدولي في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال العام الماضي تأتي انعكاساً للجهود التي تقدمها كافة الأطراف العاملة في المطار والتي ترتبط معه بشراكة حقيقية، وأسهمت في ترسيخ مكانة المطار على الصعيدين الإقليمي والعالمي كواحد من أفضل المطارات في المنطقة. وقد استطاع مطار الشارقة الدولي أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين وشركات الطيران». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا