• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استخدام مصابيح توفر ‬الطاقة ‬بمعدل ‬75%

إنجاز إنارة الطرق الداخلية بـ «مدينة خليفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي، أعمال إنارة الطرق الداخلية لمدينة خليفة بن زايد، ضمن إطار مشاريع الأعمال ذات الأولوية، وشملت 38 حوضاً.

وأكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن المشاريع تأتي في إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تجديد، وتحديث مرافق البنية التحتية والارتقاء بخدمات شبكة الطرق والجسور وإيجاد بنية تحتية عصرية قادرة على مواكبة التطوير والتنمية المستمرة في أبوظبي وضواحيها.

وأضاف أن البلدية مستمرة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في أبوظبي، تجسيداً لخطة التطوير الشاملة لأبوظبي 2030، وتوفير الخدمات القادرة على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده مدينة خليفة بن زايد والنمو السكاني المتصاعد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها.

وأكدت البلدية، أن عدد أعمدة الإنارة التي تم تركيبها في مدينة خليفة، ضمن مشروع الإنارة بلغ 3106 أعمدة، فيما تم استخدام مصابيح من نوع،‭ ،‬LED‭ ‬بما ‬يتماشى ‬مع ‬استراتيجية ‬بلدية ‬مدينة ‬أبوظبي ‬الخاصة ‬بمتطلبات ‬ومعايير ‬الاستدامة، ‬بالإضافة ‬إلى ‬ذلك ‬تمتاز ‬هذه ‬المصابيح ‬عن ‬المصابيح ‬العادية ‬بانخفاض ‬استهلاك ‬الطاقة ‬بمعدل ‬75% وعمرها ‬الافتراضي ‬الأطول ‬بحدود ‬أربعة ‬أضعاف ‬الأعمدة ‬الاعتيادية وانخفاض ‬تكاليف ‬الصيانة، ‬كما ‬أنها ‬تصدر ‬كمية ‬إضاءة ‬أكثر ‬دقة ‬وتناسق، ‬وهي ‬إضاءة ‬صديقة ‬للبيئة ‬من ‬ناحية ‬انبعاث ‬الغازات ‬والحرارة.

وكشفت أنها حققت نسبة إنجاز بلغت 90% من أعمال توسعة الشارع رقم 16 في مدينة خليفة بن زايد والذي يرتبط بالتقاطع بين مدينتي خليفة ومدينة زايد  ضمن أعمال هذه المشاريع، حيث تم إنشاء وافتتاح 4 تقاطعات بإشارات ضوئية من أصل خمسة تقاطعات. كما أنجزت البلدية مدخلاً وطريقاً داخلية ومواقف سيارات لمبنى هيئة الإمارات للهوية على الشارع رقم 12 في مدينة خليفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض