• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

26% من الطلبة المواطنين يعتزمون تأسيس شركاتهم الخاصة بعد التخرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت نسبة الطلبة المواطنين الذين يعتزمون تأسيس شركاتهم الخاصة بعد التخرج 26%، وفقاً لنتائج الإصدار الثالث من دراسة «قدرات» التي أجريت بالتعاون بين شركة «أيون هيويت» ومدينة دبي الأكاديمية العالمية.

وبحسب الدراسة، ارتفع عدد طلاب الجامعات من مختلف الجنسيات في دولة الإمارات الذين يعتزمون البقاء داخل الدولة بعد التخرج بنسبة 19% مقارنةً مع عام 2013، وأبدى الطلبة رضاهم عن مستوى التعليم الذي تلقوه في دولة الإمارات، مؤكدين جاذبية دبي كمدينة مفضلة للعمل واستقطاب الكفاءات المتميزة من الشباب من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن جميع الطالبات الإماراتيات يفضلن استكمال دراستهن بعد التخرج أو تأسيس أعمالهن الخاصة، حيث أعربت 100% منهن عن عدم رغبتهن في ملازمة المنزل كربات بيوت بعد التخرج، وهو ما يشير إلى دخول المزيد من الكفاءات والكوادر النسائية المواطنة إلى سوق العمل فضلاً عن الزيادة المطردة لأعداد رواد الأعمال النساء في المستقبل.

وأفاد 84% من الطلبة الذين شملتهم الدراسة بأنهم راضون عن التخصص الذي اختاروه، مؤكدين مكانة دبي كوجهة أكاديمية مفضلة للشباب الذي يطمح لنيل مراكز علمية مرموقة، كما أظهر واحد من كل خمسة طلبة مقيمين شملتهم الدراسة رغبته في تأسيس شركته الخاصة بعد التخرج. وأشار 17% من الطلبة الإماراتيين المشمولين في الدراسة إلى رغبتهم بالعمل في القطاع العام، فيما أبدى 22% منهم ميلهم للحصول على وظيفة في القطاع شبه الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض