• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دليل لـ «مغاسل الملابس» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة ممثلة بإدارة الصحة العامة عن الاستمرار في شن الحملات الرقابية على مختلف المنشآت والمحال التي تقع ضمن نطاق عملها للتأكد من التزامها بمختلف الاشتراطات والنظم.

وذكرت أنها تحرص أيضاً على التطوير من الاشتراطات والقوانين التي تعمل على إيجاد خدمات أفضل ومتطورة تمنع ارتكاب المخالفات التي قد يتم رصدها من قبل المفتشين والأخرى الواردة من قبل المستهلكين كملاحظات واقتراحات بما يسهم في تقديم الأفضل لديها.

وقال منذر الزعابي المدير العام لدائرة بلدية رأس الخيمة، إن الإدارة تحرص على التطوير في نوعية الخدمات المقدمة عبر مختلف المنشآت الواقعة تحت رقابتها من ضمنها مغاسل الملابس المختلفة الموجودة في مناطق الإمارة كافة.

وذكر أن الإدارة تتجه حالياً وخلال خطتها المعتمدة إلى تطوير أنشطة مغاسل الملابس، باعتبارها من المنشآت المهمة في الإمارة، وذلك عن طريق إعداد دليل بالاشتراطات الخاصة بنشاط المغاسل، بحيث يضمن تقديم أجود أنواع الخدمات لديها.

وأشار إلى أن الدليل سيتضمن اشتراطات ومواصفات خاصة ببعض من الأمور الخاصة بنشاط عملها منها المساحة والأرضيات والجدران وآلات الغسيل والتنشيف والصرف الصحي.

وذكر أن الإدارة ستعمل بعد اعتماد الدليل الخاص في ذلك على تعميمه على مختلف المغاسل العاملة في الإمارة للتعرف إلى أهم الاشتراطات الواجب التقيد بها وتنفيذها وتطبيقها في المنشآت والعمل على التغيير من الأمور التي لا تتوافق معه. وأكد أن الإدارة وبعد أن يتم اعتماد الدليل وتعميمه على الجميع ستقوم بالتأكد من مدى تقيد أصحاب المغاسل به، وذلك عبر تخصيص الفرق الخاصة من المفتشين للعمل على تنفيذ الزيارات الميدانية عليها، واتخاذ الإجراءات بحق غير المتقيد وغير الملتزم، بهدف دعوته إلى اتباعها وذلك بحسب النظم والقوانين الصادرة من البلدية.

وذكر أن الإدارة وخلال الحملات التفتيشية السابقة المنفذة من قبل المفتشين، تمكنت من رصد وضبط عدد من مغاسل الملابس المخالفة نتيجة عدم توفير الشروط الصحية الخاصة بنشاطها، لذا حرصت الإدارة على إعداد الدليل الخاص بنشاط عملها والأمور الأخرى الواجب توافرها في المغاسل لتحقيق أفضل الخدمات المقدمة لديها وللمستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض