• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلمان بن عبدالعزيز يلتقي زيدان

مباحثات سعودية ليبية بالرياض لتعزيز العلاقات بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

الرياض (وام، وكالات) - عقد ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، اجتماعا مع رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان، الذي يزور المملكة حاليا، ناقشا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز استعرض مع رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة». كما بحث الجانبان «مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية في حضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبدالعزيز، ووزير التعليم العالي الليبي محمد أبو بكر، ووزير الأوقاف الليبي علي حمودة، ومستشار ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء الليبي محمد قطوس، وسفير المملكة لدى ليبيا محمد العلي، والسفير الليبي لدى المملكة عبدالباسط البدري».

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الليبي إلى المملكة بعد يوم واحد فقط من إقراره بعجز حكومته عن تدبير الملف الأمني بسبب ضعف الجيش والشرطة، وعزا هذا العجز إلى انتشار السلاح والمتفجرات أثناء الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي. وتتعرّض مؤسسات الدولة في ليبيا لهجمات مسلحة واقتحامات متكررة تقوم بها مجموعات تحمل مطالب سياسية ومعيشية، وفي هذا السياق علّق البرلمان جلسته الاثنين الماضي وأخلى أعضاؤه القاعة بصورة فورية، عقب إطلاق نار كثيف على مقرّه الواقع وسط العاصمة طرابلس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا