• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطعيم 14 ألفاً و575 طفلاً وطفلة خلال 9 أشهر

«المسعودي».. أول مركز تخصصي لتقديم الخدمات الوقائية للأطفال في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

محسن البوشي (العين)

اعتمدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مركز المسعودي الصحي في العين كأول مركز متخصص في تقديم الخدمات الوقائية للأطفال بالمدينة، بما في ذلك رعاية الأطفال الأصحاء وتوفير تطعيمات الأطفال منذ مرحلة الولادة وحتى يبلغ الطفل من العمر عاماً ونصف العام .

وبلغ إجمالي عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم بالمركز منذ اعتماده في ديسمبر الماضي وحتى نهاية أغسطس من العام الحالي نحو 14 ألفاً، 575 طفلاً وطفلة.

وأوضحت الدكتورة نورة الغيثي مدير عيادات المنطقة الشرقية بقطاع الخدمات العلاجية الخارجية بشركة «صحة» أن المبادرة الجديدة من الشركة تأتي تجسيداً لحرص واهتمام القطاع على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متميزة للسكان ضمن رؤية شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مؤكدة أن تجربة المركز حققت نجاحاً كبيراً من خلال مؤشرات رضا الجمهور الذي بات أكثر ارتباطاً بالمركز.

وأشارت إلى أن اختيار مركز المسعودي ليكون مركزاً تخصصياً لبرنامج تطعيمات الأطفال جاء نظراً لتميز موقعه ما أسهم في تيسير عملية انتقال الآباء والأمهات من مختلف أحياء ومناطق المدينة الأخرى لتطعيم أطفالهم، تماشياً مع سياسة الشركة الرامية إلى توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والمقيمين في كافة مناطق إمارة أبوظبي وتطويرها وتسهيل عملية الحصول عليها والإفادة منها.

واستعرضت بعضاً من أهداف تخصيص أول مركز للتطعيمات في العين، وتتضمن توفير كافة الضمانات اللازمة لاستكمال شريحة الأطفال المستهدفين لبرنامج التطعيمات المقررة وفقا للمعايير الصحية المعتمدة ومعالجة مشكلة التخلف عن إعطاء الطفل بعض التطعيمات أو تأخير موعد استحقاقها وتخفيف الضغط الواقع على المراكز الصحية نتيجة الازدحام وإيجاد آليات دقيقة محكمة لضبط وتنظيم مواعيد الجرعات وقصر القيام بعملية التطعيم على ممرضات مدربات يمتلكن الخبرة والدراية الكافية ببرامج التطعيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض