• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مناطق في الجسم تغفل النساء عن حمايتها بالواقي الشمسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

الاتحاد نت

تركز عادة معظم النساء عند استخدام الواقي الشمسي على منطقة الوجه واليدين، ويغفلن عن العديد من مناطق الجسم التي تحتاج إلى الوقاية من أشعة الشمس، خاصة في الصيف.

وحسب موقع " الأنباء " الكويتية نقدِّم لك أهم المناطق التي تحتاج إلى واقٍ شمسي شأنها في ذلك شأن الوجه واليدين مثل الأذنين اللتين تأتيان في المرتبة الثالثة بين أكثر مناطق الجسم عرضة للإصابة بسرطان الجلد، لذلك لا بد من حماية الأذنين من أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف.

الجفون: ينصح بوضع كميَّة صغيرة من كريم أو مرطب يحتوي على نسبة من واقي الشمس على جفون العينين، ويفضل أن يكون رقم «بي إس إف» منخفضاً نسبياً، لأنَّ الجفون منطقة حساسة بشكل كبير.

الشفتان: تشير الأبحاث إلى أنَّهما أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد من الشفة العليا بنحو 12 مرَّة، لذلك تحتاج الشفتان للوقاية من أشعة الشمس، خاصة الشفة السفلى.

أسفل الإبطين: تعد منطقة أسفل الإبطين من المناطق الحساسة في الجسم وتحتاج إلى رعاية خاصة، ومن الضروري إزالة الشعر وتنظيف هذه المنطقة بشكل دائم، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

باطن الركبتين: يغفل كثيرون عن هذه المنطقة، خاصة عند ارتداء السراويل القصيرة، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وكغيرها من مناطق الجسم تحتاج إلى العناية والوقاية من أشعة الشمس.

القدمان: عند ارتداء أحذية تكشف أجزاء من القدمين وتصبح عرضة لأشعة الشمس، خاصة على شاطئ البحر وفي المسبح، لا بد من حمايتها بواقٍ شمسي مناسب.

ظهر اليدين: تغطي باطن الكفين والقدمين طبقة سميكة من خلايا الجلد الميتة تحميها من الأشعة فوق البنفسجيَّة، في حين يكون ظهر اليدين عرضة لهذه الأشعة، لذلك يجب حمايتها بواقٍ شمسي عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا