• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل جندي سعودي بشظايا قذيفة أطلقت من اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

(د ب أ)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الأربعاء مقتل جندي من حرس الحدود في منطقة جازان، إثر إصابته بشظايا قذيفة أطلقت من الأراضي اليمنية. وقال اللواء التركي في بيان له اليوم «خلال أداء الجندي أول حسن علي عبده صميلي، من منسوبي حرس الحدود، لمهامه بمركز أبو الردف بقطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرض للإصابة بشظايا مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه استشهاده».

على صعيد متصل، ذكر مصدر أمني يمني في محافظة تعز، جنوبي اليمن، عصر اليوم الأربعاء أن مسلحين حوثيين قصفوا منطقة الروضة وجبل جرة في المحافظة بشكل عنيف، في محاولة لإضعاف المقاومة الشعبية هناك والسيطرة على المنطقتين. وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الحوثيين قصفوا حي الروضة وجبل جرة باستخدام قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا. وأضاف أن القصف طال أيضاً منازل مدنيين، وهناك أنباء عن سقوط ضحايا، إلا أنه لم يتسن الحصول على إحصائية محددة لاستمرار القصف.

وبحسب المصدر، فإن الحوثيين يحاولون السيطرة على موقع جبل جره منذ 18 من الشهر الجاري، بعد أن فرضوا حصاراً عليه وذلك بسبب موقعه الاستراتيجي المطل على مدينة تعز. وتشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة بين أفراد المقاومة الشعبية والحوثيين، الذين يحاولون فرض سيطرتهم على المحافظة، خاصة حي الروضة الذي يقع فيه منزل الشيخ حمود المخلافي، قائد المقاومة الشعبية في تعز.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا