• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تقنية الشارقة» تختتم الدورة الثانية لمشروع الأبحاث العلمية التطبيقية في قطاع السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)

حضر طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة حفل ختام الدورة الثانية لمشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، بحضور الدكتور جيد ريان نائب مدير كليات التقنية العليا في الشارقة، والدكتور منصور جاسم الشامسي مستشار تنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري بدائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، والدكتورة جريس تومسون رئيس قسم إدارة الأعمال، إلى جانب عدد من مسؤولي الدائرة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بقسم إدارة الأعمال، والطلاب والطالبات المشاركين في المشروع.

ويهدف مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية الذي أطلقته دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة بالتعاون مع كليات التقنية العليا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة، حيث ركزت الدورة الثانية للمشروع على إجراء أبحاث تطبيقية في القطاع السياحي بدولة الإمارات باعتباره قطاعا اقتصاديا حيويا تتوافر فيه فرص عمل واعدة للخريجين الإماراتيين.

وافتتح طارق سلطان بن خادم معرض الأبحاث العلمية التطبيقية للطلاب والطالبات، حيث قام بجولة تفقدية في المعرض للاطلاع على الأبحاث والمشاريع المقدمة من قبل الطلبة والتي شملت عدة مواضيع أهمها دراسة جذب المواطنين للعمل في القطاع السياحي، ودور الثقافة والعادات والتقاليد في تحفيز الباحثين عن عمل للانضمام للقطاع السياحي، والعوامل المساهمة في خلق انطباع إيجابي عن القطاع السياحي لدى المواطنين.

كما عرض الطلبة أبحاثا تناولت دور الحكومة في خلق فرص العمل في القطاع السياحي، ودور التعليم في تعزيز فرص التوظيف للمواطنين في القطاع السياحي، فضلا على استثمار شبكات التواصل الاجتماعي لتوفير فرص عمل للمواطنين في القطاع السياحي.

واكد الدكتور منصور الشامسي مستشار تنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري بدائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة في كلمة ألقاها خلال الحفل على أهمية البحث العلمي في التطوير والتنمية سواء في الحياة العامة أو المهنية، فضلا على دوره في خلق مجتمعات مثقفة وواعية بما يدور من حولها، واحتياج العالم للبحوث لاكتشاف المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها للتحديات التي تواجهها.

وفي ختام الحفل كرم طارق سلطان بن خادم يرافقه الدكتور جيد ريان والدكتور منصور الشامسي الطلبة المشاركين والجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح المشروع.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال التكريم، منح مكافآت مالية للطلبة الباحثين والذين تميزت مشاريعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض