• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البرنامج استهدف تدريب 100 طالب وطالبة على أساسيات التمريض

«الهلال الأحمر» تكرم المشاركين في «فرسان الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

آمنة النعيمي (عجمان)

نظمت «الهلال الأحمر» الإماراتية فرع عجمان بالتعاون مع وزارة الصحة، ممثلة بمنطقة عجمان الطبية، حفل تكريم للمشاركين في برنامج فرسان الهلال الصحي، الذي استهدف تدريب 100 طالب وطالبة من فرق الهلال الطلابي من مختلف مدارس الإمارة، على أساسيات التمريض في مخيم صيفي امتد لمدة أربعة أسابيع.

وشكر راشد محمد الكعبي مدير إدارة المتطوعين خلال الحفل الذي تم تنظيمه في جامعة عجمان للتكنولوجيا شركاء «الهلال الأحمر» الإماراتية في المبادرة، وقال: إن برنامج فرسان الهلال الصحي هو مبادرة مجتمعية أطلقتها «الهلال الأحمر» الإماراتية فرع عجمان بهدف نشر الوعي الإسعافي وتقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، وهو ما توليه هيئة الهلال الأحمر جل اهتمامها، باعتبار أن أحد مهامها الأساسية هي الحفاظ على الحياة من خلال نشر الوعي الصحي والتدريب على مواجهة الحالات الطارئة، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين بطريقة صحيحة ما يساعد على إنقاذ حياتهم في ما بعد.

وأوضح أنه انتظم في البرنامج التدريبي 100 طالب وطالبة من فرق الهلال الطلابي في مخيم صيفي امتد لمدة أربعة أسابيع، حيث تضمن البرنامج التدريب على مهارات التعامل مع الحوادث المنزلية والتعامل مع حوادث الرحلات والتعامل مع الأمراض المزمنة، إضافة إلى توضيح خطورة المخدرات، وأهمية الفحوص الدورية وأهمية الرياضة والغذاء السليم لحياة صحية آمنة.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تحرص على تشجيع المبادرات الخلاقة المبدعة لخدمة المجتمع ودعم برامج المسؤولية المجتمعية من خلال الشراكات العديدة مع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بهدف توفير مقومات الحياة الأساسية لكل أفراد المجتمع، خاصة الفئات الضعيفة والمحتاجة، كما أن «الهيئة» تولي أهمية خاصة للجوانب الصحية وأنماط الحياة الإيجابية والدعم النفسي والطبي للحالات المستحقة من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومن خلال فرق الهلال التطوعية.

وقال مدير إدارة المتطوعين: إن أبناءنا الطلبة والطالبات الذين التحقوا بهذه المبادرة وحصلوا على التدريب اللازم للتعامل مع الحالات الصحية الطارئة، نحن على يقين أنهم سيبادرون إلى تقديم العون لكل من يحتاج إليه دون تأخير، إضافة إلى تشجيع زملائهم ومعارفهم على الانتظام في مثل هذه البرامج مستقبلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض