• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال لقائها أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس

أمل القبيسي: الإمارات ملتزمة برسالتها الإنسانية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

باريس (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع خوسيه أنجيل غوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تتخذ من باريس مقراً لها، سبل وآليات تفعيل التعاون المشترك بين المجلس والمنظمة في مختلف المجالات، مع تأكيد أهمية سرعة تأطير هذا التعاون بما يحقق الفائدة المتبادلة للجانبين، لا سيما الاستفادة من تبادل الخبرات والبحوث والمعلومات.

حضر اللقاء الوفد المرافق لمعالي الدكتورة القبيسي التي تقوم بزيارة عمل رسمية إلى الجمهورية الفرنسية، والذي يضم كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع والدكتور محمد عبدالله المحرزي وسعيد صالح الرميثي وعزا سليمان بن سليمان ومعضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة في فرنسا.

وفي بداية اللقاء، أشاد أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برؤية القيادة الثاقبة لدولة الإمارات لاستشراف المستقبل وبالخطط والاستراتيجيات التي تتبناها ورؤية الإمارات 2021م والاهتمام بالتربية والتعليم والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمساواة بين الجنسين والحوكمة، مؤكداً أن دولة الإمارات قدوة ومثال للشفافية والمساءلة وسيادة القانون والتسامح.

وقال: الإمارات تعرف طريقها وكيف ستصل إلى طموحاتها، فهي تملك ما يشبه خريطة طريق معرباً عن تطلع المنظمة وحرصها على توسيع علاقاتها مع دولة الإمارات.

وثمن دور دولة الإمارات وسياساتها الإنمائية والدور العالمي الإنساني الإنمائي الذي تضطلع به من خلال عضويتها في المنظمة وعلى المستوى الدولي لاحتلالها المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية، مؤكداً أن رؤية الإمارات تتلاقى، وتتطابق مع أهداف المنظمة في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض