• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

10 بموجب اتفاقية تعاون وقعها «أبوظبي للتعليم»

طلاب مواطنين يطلعون على التجربة التكنولوجية اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

وقع مجلس أبوظبي للتعليم، ومركز اليابان للتعاون الدولي اتفاقية تعاون مشترك بشأن تقديم برنامج دراسي صيفي لطلاب الحلقة الثالثة في مدارس إمارة أبوظبي، حيث يتم تنظيم البرنامج، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بهدف توفير عدد من الخيارات أمام الطلبة للتركيز على التخصصات العلمية، مثل العلوم والهندسة.

ويستهدف البرنامج 10 طلاب إماراتيين، 5 طلاب ذكور، و5 من الإناث، جميعهم من الصف الحادي عشر، حيث يستمر البرنامج 12 يوما في شهر أغسطس المقبل، وسيرافق الطلبة أولياء أمورهم، بالإضافة إلى مشرفين ومشرفات من الهيئات الإدارية والتدريسية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم.

ويتضمن البرنامج التدريبي زيارات إلى المنشآت الصناعية للاطلاع على تجربة التكنولوجيا المتطورة في اليابان، بالإضافة إلى زيارات لعدد من الجامعات والمدارس اليابانية لتبادل الأفكار والرؤى مع الطلاب اليابانيين، كما سيقوم الطلبة بجولات سياحية في مدينة طوكيو، وزيارة عائلات يابانية للتعرف على طبيعة الحياة في اليابان التي حققت إنجازات بارزة في المجالين الصناعي والاقتصادي في ظل اعتزازها بهويتها وموروثها الشعبي.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن هذه الاتفاقية تأتي من منطلق الحرص على تعزيز العلاقات الدولية، والاستفادة من الخبرات العالمية في مختلف المجالات، سواء العلمية، أو الثقافية، أو الاجتماعية، مشيرة إلى أن المجلس يعمل جاهداً على دعم أبنائنا الطلبة، من خلال توفير كافة السبل لتطوير مهاراتهم العلمية، وتوسيع مداركهم المعرفية من خلال منحهم فرصة السفر للخارج لمعايشة ثقافات جديدة تساعدهم في التعرف على حضارات الشعوب وفهم عاداتهم وتقاليدهم، الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتحمل المسؤوليات والقدرة على فهم الآخر.

وأشارت معاليها إلى أن البرنامج الصيفي في اليابان يعد الأول من نوعه، حيث سيتيح الفرصة أمام طلابنا للتعلم والاستكشاف، وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية، وذلك من خلال برنامج مكثف مدته 12 يوما يتضمن عدداً من الزيارات للجامعات اليابانية والمدارس التي ستعرفهم على المعايير العلمية في اليابان، فضلاً عن زيارات لمصانع يابانية، وعدد من المعالم السياحية والتراثية. وقع اتفاقية التعاون المشترك، كل من سالم صالح الصيعري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالمجلس، وماساكو كيشي موتو نائب رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض