• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يُساعد في حماية البيئة وتعزيز التنوع البيولوجي

استكمال مشروع إنشاء حيد مرجاني صناعي في براكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن إنجاز مشروع الحيد المرجاني الصناعي بطول 3,8 كليومتر في موقع براكة بالمنطقة الغربية لأبوظبي، حيث يتم إنشاء أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعدّ هذا المشروع أحد المشاريع البيئية التي ستطبقها المؤسسة لضمان استدامة المنطقة المحيطة بمحطات الطاقة النووية في براكة، وتم إنشاؤه بالتعاون مع شركة الجرافات البحرية الوطنية وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة البيئة - أبوظبي.

ويغطّي الحيد مساحة 6700 متر مربع، ما يعادل مساحة ملعب كرة قدم، وصُنع من قطع إسمنتية مُماثلة لتلك المُستخدمة في إنشاء كاسر الأمواج في موقع براكة وبلغ عددها نحو 1800 قطعة وثُبّتت باستخدام رافعة موجّهة بنظام تحديد المواقع.

وصُمم الحيد المرجاني في موقع براكة ليُحاكي الشعاب المرجانية الطبيعية، مما سيُساهم في تحفيز النظام البيئي عن طريق تعزيز الموطن البحري، مما سيوفر مساحةً إضافية للحياة البحرية المتواجدة في المنطقة وتشجيع التنوع البيولوجي. ومن المتوقع أن يستقطب الحيد المرجاني مجموعة من الأحياء البحرية بما في ذلك الطحالب واللافقاريات والمرجان والمحار بالإضافة إلى مجموعات متنوعة من الأسماك.

وأكدت المؤسسة التزامها تجاه حماية البيئة في ميثاق الاستدامة والبيئة لموقع براكة الذي وقعته مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو» المقاول الرئيسي للمؤسسة، والذي ينصّ على عددٍ من الالتزامات بين الطرفين بهدف تطبيق أفضل الممارسات لحماية البيئة والحياة البحرية والحفاظ على المياه والطاقة والإدارة الأمثل للمخلفات الإنشائية في الموقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا