• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحدث تغييرات إيجابية وفعالة في حياة ومستقبل أهالي المنطقة

مستشفى الشيخة فاطمة.. نقلة نوعية في جنوب وزيرستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

جنوب وزيرستان (وام)

أشاد سكان منطقة جنوب وزيرستان بالمساعدات الإنسانية الإماراتية لمناطقهم، خصوصاً مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي تم إنشاؤه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمنطقة جنوب وزيرستان في باكستان.

ويعتبر مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك من أهم المشاريع التنموية التي أثرت بصورة إيجابية وفعالة في حياة ومستقبل أهالي منطقة جنوب وزيرستان والمناطق المحيطة بها، حيث أسهم هذا المشروع الصحي الحديث في توفير الرعاية الصحية الحديثة والخدمات العلاجية المتطورة لسكان المنطقة، خاصة لفئات الأطفال والنساء وكبار السن.

واليوم وبعد سنوات طويلة من المعاناة الشديدة بسبب عدم توافر الخدمات الأساسية، ومرافق البنية التحتية وصعوبة التنقل والعلاج والتعليم، يعيش سكان مناطق جنوب وزيرستان مرحلة جديدة من مراحل التقدم والازدهار والأمل لمستقبل آمن وأفضل، من خلال استفادتهم وانتفاعهم بالمشاريع التنموية والإنسانية التي نفذتها دولة الإمارات من خلال المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الذي نجح في تنفيذ وإنجاز أكثر من 28 مشروعاً تنموياً في مجالات التعليم والصحة والمياه والطرق والجسور في جنوب وزيرستان، بالإضافة إلى مجال المشاريع الإنسانية التي شملت توزيع المساعدات الغذائية، وتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

وتتوافد يومياً منذ افتتاح مستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك في شهر يونيو الماضي أعداد كبيرة من سكان منطقة جنوب وزيرستان والمناطق القريبة والمجاورة لها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث يستقبل قسم الطوارئ يومياً نحو 300 مراجع، بينما يستقبل قسم الطب الوقائي يومياً أكثر من 200 طفل للتشخيص وتلقي العلاج والتطعيمات، ومن ضمنها التطعيم ضد شلل الأطفال الذي تقدمه حملة الإمارات للتطعيم لأطفال المنطقة.

ويضم المستشفى أقساماً ومرافق متعددة وعيادات تخصصية وأجنحة تنويم وعناية مركزة وقسماً لغسيل الكلى وجناحاً للولادة، إضافة إلى غرف العمليات وقسم الأطفال الخدج ووحدة الطب الوقائي والصيدلة والمختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض