• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينفق 12 مليار دولار على تكنولوجيا المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

(وام)

توقعت دراسة حديثة صدرت عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» اليوم خلال مؤتمر ومعرض جارتنر لتقنية المعلومات 2015 المنعقد حاليا في دبي أن تنفق الحكومات المحلية والوطنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 12 مليار دولار أميركي على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في العام الحالي بزيادة نسبتها 0.4 في المائة مقارنة بعام 2013.

وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة. وأشارت دراسة «جارتنر»، ومقرها مدينة نيويورك الأميركية، إلى أن خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ستمثل القطاع الأكبر في فئة الإنفاق الكلي طوال العام الجاري ضمن القطاع الحكومي، التي من المتوقع أن تشهد نموا يصل إلى 5.2 مليار دولار يتصدرها النمو في خدمات شبكة الهاتف المحمول.

وأوضحت أن قطاع البرمجيات يتضمن حلول تخطيط موارد المؤسسات وإدارة سلاسل الإمداد وإدارة علاقات العملاء وبرمجيات تطبيقات المؤسسات وبرمجيات البنية التحتية والبرمجيات المخصصة العمودية. وتوقعت الدراسة أن يشهد الإنفاق على البرمجيات نموا خلال العام الحالي بزيادة نسبتها 6.7 في المائة مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 1.2 مليار دولار.

وقالت إن الإنفاق على البرمجيات سيقود في العام الحالي النمو في تخطيط موارد المؤسسات وإدارة سلسلة الإمداد وإدارة علاقات العملاء وبرمجيات تطبيقات المؤسسات التي تشمل أجنحة المكاتب والمحتوى والاتصالات والتعاون مع الآخرين. ويعد مؤتمر ومعرض «جارتنر» لتقنية المعلومات أهم تجمع للمدراء التنفيذيين لتقنية المعلومات على مستوى العالم حيث يوفر هذا الحدث بيانات موضوعية ومستقلة من أبرز الباحثين في مجال تقنية المعلومات كما يعرض أحدث الحلول من الشركات التقنية الكبرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا