• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داعش» يسيطر على شمال مدينة تدمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

(أ ف ب)

سيطر مقاتلو تنظيم «داعش» المتطرف اليوم الأربعاء على الجزء الشمالي من مدينة تدمر الأثرية (وسط)، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لقد «بعد سيطرة عناصر داعش على كامل الجزء الشمالي من مدينة تدمر، لاذت القوات النظامية بالفرار من هذه المنطقة التي تمثل ثلث المدينة».

 وأقرت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» نبأ دخول التنظيم إلى المدينة إذا أوردت أن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة تتصدى للمجموعات الإرهابية التي تسللت لأطراف الحي الشمالي للمدينة». ويأتي هذا الهجوم للتنظيم بعد استيلائه صباح اليوم على مبنى أمن الدولة على حاجز في المنطقة، قرب مبنى يضم القيود المدنية لسكان المدينة. وأكد الناشط محمد المتحدر من تدمر أن «عناصر النظام قد فروا بعد استيلاء التنظيم على مبنى أمن الدولة».

وأضاف الناشط أن عناصر القوات النظامية لجات إلى فرع المخابرات العسكرية الواقع في جنوب غرب المدينة قرب المعالم الأثرية الشهيرة. ويأتي تقدم التنظيم إثر اشتباكات عنيفة استمرت منذ ليل أمس الثلاثاء في محيط الأحياء الشمالية للمدينة، بحسب المرصد الذي أشار إلى ترافق الاشتباكات «مع قصف متبادل بقذائف الهاون والمدفعية». كما تمكن التنظيم من السيطرة على مناطق قريبة من المدينة بينها حقلان للغاز.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا