الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إنجاز 70% من خطة تغيير عدادات المياه والكهرباء بأبوظبي

إنجاز 70% من خطة تغيير عدادات المياه والكهرباء بأبوظبي
8 أغسطس 2010 21:41
أنجزت شركة أبوظبي للتوزيع مابين 65 إلى 70% من أعمال إحلال وتغيير عدادات المياه والكهرباء القديمة واستبدالها بأخرى إلكترونية تدخل حيز التشغيل التجريبي الفعلي بالإمارة مطلع نوفمبر المقبل. وبحسب مقاول المشروع، سيتم تشغيل العدادات الجديدة مطلع ديسمبر كمرحلة أولى للمشتركين الذين تم ربط عداداتهم بالشبكة، علما بأن هناك عدادات تم تركيبها وغير موصولة بالشبكة. ومن المتوقع استكمال المشروع الذي يتضمن استبدال وربط العدادات القديمة بالكامل في إمارة أبوظبي العام 2012. وقالت مصادر رفيعة المستوى في الشركة التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي إن نسبة إنجاز المشروع داخل جزيرة أبوظبي وصلت إلى 100%. وستمكن الخدمة الجديدة الشركة من قراءة عدادات المشتركين “المياه والكهرباء” من مكاتبها دون الرجوع إلى أماكن ومقار المشتركين، كما تسهل الخدمة الجديدة عملية توصيل الفواتير بطريقة أسرع للمستهلكين في مواعيدها. كما ستضمن الخدمة الجديدة حصول المشترك على تفاصيل معدل استهلاكه من المياه والكهرباء بشكل يومي. وأطلقت شركة أبوظبي للتوزيع بالتعاون مع بريد الإمارات خدمة سداد فواتير المياه والكهرباء عبر مكاتب بريد الإمارات المنتشرة في جميع أرجاء الدولة. ووقع اتفاقية الشراكة بين الطرفين عبدالرحمن الظاهري، نائب مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع وإبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات أمس. وتمكن الخدمة الجديدة أيضاً من توصيل خدمات المياه والكهرباء في نفس اليوم فور سداد المبلغ المستحق في أي فرع من فروع البريد وحسب الإجراءات والشروط المتبعة من قبل الشركة. وتتطلب الاستفادة من هذه الخدمة فقط إبراز الفاتورة أو رقم الحساب الخاص بالمستهلك لدى مكاتب البريد ولا يترتب على ذلك دفع أي رسوم أو مبالغ مالية تزيد عن قيمة الفاتورة. ويقوم مكتب البريد بإصدار إيصالات مالية معتمدة بكل مبلغ يتم دفعه، ومن المؤمل أن يتم في المستقبل توسيع هذه الخدمة لتشمل الدفع عبر الشيكات والبطاقات الائتمانية بعد إكمال جميع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك. وقال نائب مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار الاستراتيجية العامة للشركة لتطوير وتحسين خدماتها ومساعدة الجمهور على سداد فواتير المياه والكهرباء بكل سهولة ويسر. ومن جانبه، قال ابن كرم إن بريد الإمارات يعمل جاهداً لتوفير المزيد من الخدمات الضرورية التي ستجعل من زيارة مكاتب البريد أمراً أساسياً وضرورياً للقيام بعدة أعمال مهمة في مكان واحد. وأكد الجانبان أن الأجهزة المعنية لديهما قامت بإكمال جميع الترتيبات الفنية والإدارية والمالية التي تضمن إخراج الخدمة الجديدة بأفضل صورة ممكنة ودون أي عقبات تذكر.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©